السعودية تدين الإنتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى

استنكرت المملكة العربية السعودية استمرار إسرائيل ، الدولة القائمة بالاحتلال منذ عقود ، فى بناء المستوطنات اليهودية فى الأراضى العربية المحتلة.

وقال مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة فى جنيف السفير فيصل طراد ، فى كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان بثتها وكالة الأنباء السعودية ، إن إسرائيل دأبت على طرد السكان الفلسطينيين من بيوتهم بهدف بناء المستوطنات عليها ، فى تحد سافر للمجتمع الدولى ، وفى انتهاك لحقوق الشعب الفلسطينى ، مشيرا إلى أن هذه الممارسات الإسرائيلية تتنافى مع الشرعية الدولية ، وتتعارض تحديدا مع الفقرة 6 من المادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة.

وأوضح أن محكمة العدل الدولية أكدت فى فتواها الصادرة بشأن الجدار العازل عدم مشروعية بناء تلك المستوطنات ، وأنه وبالرغم من استنكار العالم وإدانته ورفضه لبناء هذه المستوطنات لعدم مشروعيتها إلا أن إسرائيل الدولة المغتصبة لهذه الأراضى لا تزال تصر على استمرارها فى التوسع فى بناء المستوطنات ، وهذا يؤدى إلى مزيد من الانتهاكات لحقوق الإنسان فى الأراضى العربية المحتلة.

وأكد أن السلام العادل والشامل هو خيار استراتيجى وأن عملية السلام عملية شاملة لا يمكن تجزئتها ، ولا يتحقق إلا من خلال انسحاب إسرائيل الدولة المغتصبة من كامل الأراضى الفلسطينية والعربية المحتلة ، بما فى ذلك الجولان السورى المحتل ، حتى خط الرابع من يونيو 1967 وإنشاء دولة للشعب الفلسطينى وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب بضرورة اضطلاع المجتمع الدولى بمسؤولياته تجاه جميع الممارسات الاسرائيلية الغير إنسانية ضد الشعب الفلسطينى ، وإلزامها باحترام عملية السلام ومبادئها، وعدم انتهاك الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى ورفض شتى أشكال التوطين.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;