الجيش السورى: إحكام السيطرة على تدمر بداية اندحار لداعش

اخبار سوريا ذكرت القيادة العامة للجيش السورى الأحد، أنها أحكمت سيطرتها الكاملة على مدينة تدمر بسوريا فى نصر وصفته بأنه يشكل ضربة قاصمة لتنظيم داعش "ولبداية اندحاره وتقهقره".

وفى بيان أذاعه التلفزيون السورى قالت القيادة العامة أن "إحكام السيطرة على تدمر يؤكد أن جيشنا الباسل بالتعاون مع الأصدقاء هو القوة الوحيدة الفاعلة والقادرة على مكافحة الإرهاب واجتثاثه." وأضاف البيان أن "جيشنا الباسل بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وسلاحى الجو السورى والروسى سيواصل عملياته ضد تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من التنظيمات الإرهابية." على الصعيد ذاته أعلن مصدر عسكرى سورى أن سلاحى الجو السورى والروسى ينفذان طلعات جوية الآن على فلول تنظيم "داعش" الفارة من مدينة تدمر، وأن القصف الجوى يتم على محاور تدمر/السخنة وتدمر/المحطة الثالثة وتدمر/توينان والرصافة/الطبقة. ونسبت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية إلى المصدر أن مسلحى "داعش" انسحبوا إلى بلدة السخنة والرقة ودير الزور، معاقلهم فى شمال وشرق سوريا.

كان مصدر عسكرى سورى قد أعلن فى وقت سابق، أن الجيش استعاد، صباح الأحد، مدينة تدمر بشكل كامل، من تنظيم "داعش".

وتعمل وحدات الهندسة العسكرية السورية الآن- حسب المصدر- على إبطال مفعول العشرات من الألغام داخل المدينة القديمة التى تحتوى على كنوز أثرية تعرضت إلى تخريب وتدمير جزئى من قبل مسلحى "داعش".

وكان الجيش السورى قد استعاد صباح أمس السبت بلدة العامرية شمال تدمر وحيى المتقاعدين والجمعيات، بعد قتال عنيف مع مسلحى التنظيم الإرهابى. وكان مسلحو التنظيم قد سيطروا على مدينة تدمر فى مايو العام الماضى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;