الأسد يدعو لترميم "تدمر" ويؤكد: تواجد روسيا يضمن توازن القوى فى العالم

اخبار سوريا نقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الأربعاء عن الرئيس السورى بشار الأسد قوله إن التواجد العسكرى الروسى فى سوريا ضرورى لضمان توازن القوى فى العالم، ونقلت الوكالة عن الأسد قوله أيضا إن أغلبية الأكراد السوريين يريدون العيش فى سوريا الموحدة.

واعتبر الأسد أن الحكومة الانتقالية فى سوريا يجب أن تشمل النظام الحالى والمعارضة وذلك فى مقابلة نشرتها وكالة ريا نوفوستى العامة الروسية الأربعاء، وقال إنه سيكون من المنطقى أن يتمثل مستقلون وقوى المعارضة والنظام فى الحكومة الانتقالية، وتنص خارطة الطريق لحل النزاع السورى على تشكيل هيئة "انتقالية" تنظم انتخابات وتضع دستورا جديدا، وقال إن مسودة اتفاق بشأن وضع دستور جديد لسوريا يمكن أن تكون جاهزة فى غضون أسابيع.

ودعا بشار الأسد الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى اليوم الأربعاء إلى مساعدة سوريا فى ترميم تدمر بعد أن أخرجت القوات السورية متشددى تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة التاريخية.

وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أن الأسد أرسل رسالة بهذا المعنى للأمين العام للأمم المتحدة بان جى مون وشكره فيها على ترحيبه بطرد الدولة الإسلامية من المدينة السورية التى تعتبر ضمن مواقع التراث العالمى التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

وغاب إلى حد بعيد الرد الغربى على استعادة تدمر يوم الأحد. ورحبت بعض الحكومات بالضربة التى وجهت للتنظيم المتشدد لكنها عزفت عن الاحتفاء بأى انتصار يحققه رئيس طالبت دول كثيرة منها برحيله عن السلطة قبل خمس سنوات.

ويقول مسؤولون سوريون وروس إن التنظيم المتشدد سيطر على تدمر فى مايو أيار الماضى ونسف اثنين من معابدها الأثرية وقوس النصر ومدافن برجية. وخلف التنظيم ألغاما وقنابل وسط الأطلال وهشم تماثيل وصناديق عرض فى متحف المدينة.

وهذا الأسبوع قالت روسيا التى قدمت دعم جويا‭ ‬حيويا لهجوم الجيش إنها سترسل مهندسين عسكريين وكلابا بوليسية وروبوتات للمساعدة فى نزع الألغام فى سبيل إزالة المتفجرات من المدينة.

وذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء أن إرسال المهندسين العسكريين الروس إلى سوريا سيكتمل فى مطلع أبريل نيسان وأنه سيتم إيفاد أكثر من 90 فردا لهذا الغرض.

وفى رسالته إلى بان جدد الأسد دعوته للتعاون مع كل "الجهود الصادقة" لمحاربة الإرهاب. وقال "هذه اللحظة قد تكون الأكثر مناسبة لتسريع الحرب الجماعية ضد الإرهاب."، وتقول الولايات المتحدة التى تقود حملة منفصلة ضد الدولة الإسلامية فى سوريا والعراق منذ أغسطس آب 2014 إنها لا تتعاون مع الجيش السورى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;