إحصائية: 1272 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى خلال مارس الماضى

اخبار فلسطين أظهر تقرير إحصائى أن نحو 1272 إسرائيليا اقتحموا ودنسوا المسجد الأقصى المبارك بفلسطين خلال شهر مارس الماضى، أغلبهم من المستوطنين والجماعات اليهودية.

وأشار التقرير الصادر الأحد، عن المركز الإعلامى لشؤون القدس والأقصى "كيوبرس" المختص بالدفاع عن المسجد الأقصى ومقره "أم الفحم" داخل الخط الأخضر إلى أن الاقتحامات توزعت فى شهر مارس إلى 890 مستوطنا وفردا من الجماعات اليهودية، و48 من عناصر مخابرات الاحتلال الإسرائيلى، و322 من طلاب الإرشاد التهويدى، و2 من ضباط شرطة الاحتلال.

وأضاف أنه لوحظ فى هذا الشهر تصعيد فى اقتحامات ما يسمى "طلاب الإرشاد التهويدي" خاصة من طلاب الجامعات الإسرائيلية، وكذلك تصعيد فى أداء بعض الطقوس التلمودية والشعائر اليهودية فى المسجد الأقصى، كمراسيم الزواج اليهودى والمواعظ والصلوات التوراتية.

كما لوحظ أن الاقتحامات تصاعدت خلال فترة "عيد البوريم" (المساخر) اليهودى، وبرز اقتحام الحاخام المتطرف والناشط الليكودى "يهودا جليك" مرتين خلال شهر مارس بعد انقطاع أكثر من سنة ونصف، إضافة إلى اقتحام مجموعة من عناصر المخابرات.

وأوضح التقرير أن نحو 2932 مستوطنا وعنصرا احتلاليا اقتحموا الأقصى خلال الثلاثة أشهر الأولى من هذا العام (الربع الأول)، على النحو التالى: 2143 مستوطنا، 128 عنصر مخابرات، 188 جنديا بلباس عسكرى، 463 طالب إرشاد تهويدى و10 آخرون.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;