"التعاون الإسلامى" تدين مجزرة بلدة دير العصافير بالغوطة الشرقية فى دمشق

أخبار سوريا أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم /الأحد/ بشدة المجزرة التى ارتكبها طيران النظام السورى فى بلدة دير العصافير بالغوطة الشرقية فى دمشق.

وندد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدنى - فى بيان - بتواصل مسلسل القتل والخراب الذى يرتكبه النظام السوري، وخرقه لاتفاق وقف الأعمال العدائية مما يعرقل جهود الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسى للأزمة السورية على أساس بيان جنيف 1 وقرارى مجلس الأمن الدولى رقم 2258 و2264.

وطالب مدنى المجتمع الدولى الضغط على النظام السورى بضرورة احترام اتفاق وقف الأعمال العدائية والتركيز على الحل السلمى باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء النزاع فى سوريا.

و دشن اليوم /الأحد/ بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامى فى مدينة جدة، الموقع الإلكترونى الجديد للمنظمة على شبكة الإنترنت.

وأوضح مدير إدارة تقنية المعلومات وجدى حميد القليطى أن أحد الجوانب الرئيسة فى تحسين الموقع الإلكتروني، الذى اعتمده الأمين العام للمنظمة هو التأكد من أنه يعكس بحق الأهداف الاستراتيجية لمنظمة التعاون الإسلامي، مشيرا إلى أن الموقع صمم بطريقة مبتكرة وإبداعية مستفيدا من أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات فى مجال سهولة الاستخدام والتصميم والتقنية.

وأضاف القليطى أن النسخة الخامسة من تصميم وتطوير الموقع الجديد راعت الجوانب الإعلامية من حيث المحتوى، حيث تم ذلك بالاشتراك مع إدارة الإعلام فى منظمة التعاون الإسلامي.

ويستخدم الموقع الجديد طريقة الترويج المتبادل للمحتويات ذات الصلة ويسلط الضوء على المحتوى بطريقة جاذبة ومقنعة من خلال النص والصورة والفيديو، ويسهل التكامل الوثيق للموقع مع وسائط التواصل الاجتماعى على المستخدمين الاستفادة من المحتوى وزيادة الوعى ومعدلات الدخول إلى الموقع.

كما تسمح النسخة الجديدة للموقع بتصفحه عن طريق الأجهزة الذكية، إذ يعتبر أفضل تجربة للمستخدم أيا كانت الوسيلة التى يصل من خلالها إلى الموقع، سواء كانت جهاز الكمبيوتر التقليدى أم اللوحى أم جهاز الهاتف النقال.

وراعت برمجة التصميم الجديد بالكامل أحدث تقنيات برمجة المواقع، وهو يعمل بنظام #### Responsive Design #### الذى يمكن الزائر من استخدام الموقع من الهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية.

وجرى خلال عملية التطوير الجديدة إعادة هيكلة صفحات الموقع بشكل أفضل لتسهيل الوصول إلى المعلومة أو الوثيقة، وتمكين مشاركة صفحات الموقع بشبكات التواصل الاجتماعي، وجمع البيانات الصحفية والفعاليات والوثائق المتعلقة بقضية ما فى صفحة واحدة لتسهيل عمل الأبحاث والتقارير للجهات المعنية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;