الخارجية اللبنانية: إيران تعلن الإفراج عن السجين اللبنانى نزار زكا

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الثلاثاء عن تلقيها موافقة رسمية من السلطات الإيرانية، بالإفراج عن المواطن اللبنانى نزار زكا، المسجون فى إيران، وذلك بمناسبة عيد الفطر.

وذكرت الخارجية اللبنانية - فى بيان اليوم - أن السفير الإيرانى فى بيروت، محمد جلال فيروزنيا، أجرى اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية، جبران باسيل، أبلغه فيه رسميا بتجاوب السلطات الإيرانية المعنية مع الطلب الذي سبق وقدمه رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، إلى نظيره الإيراني حسن روحاني، للإفراج عن "زكا"، وكذلك الرسالة التي بعث بها "باسيل" في هذا الصدد إلى نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، بطلب العفو بمناسبة عيد الفطر.

وأشارت إلى أن السفير الإيراني أبلغ الوزير باسيل، استعداد السلطات في بلاده لاستقبال أي وفد لبناني في أي وقت لتسليمه "اللبناني المعفو عنه نزار زكا".

وأضافت الخارجية اللبنانية أن الرئيس اللبناني قام بتكليف مدير جهاز الأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم، بالتنسيق مع السفارة اللبنانية في طهران، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات فيما يخص هذا الشان.

وأعربت عن "شكرها للسلطات الإيرانية المعنية، على إنهاء هذا الملف والمضي قدما بالعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين للوصول إلى أفضلها، والتي يريدها لبنان على أحسن ما يكون من تعاون واحترام متبادل لسيادة البلدين وتحقيق للمصالح المشتركة على أساس قواعد القانون الدولي وحسن العلاقات".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;