كيرى يعلن تقديم 155 مليون دولار كمساعدات إنسانية للعوائل النازحة بالعراق

أخبار العراق أعلن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، عن تقديم 155 مليون دولار كمساعدات إنسانية للعوائل النازحة، والبدء بالعمل على إزالة الألغام من المناطق المحررة من قبضة تنظيم"داعش" فى الرمادى مركز محافظة الأنبار، من أجل تهيئة الأجواء لعودة النازحين إليها.. وقال "سنستمر بالعمل على توفير المزيد من الدعم، وحث صندوق النقد الدولى على تقديم المزيد من المنح المالية للحكومة العراقية.

وأكد جون كيرى - خلال مباحثاته بالمنطقة الخضراء شديدة التحصين وسط بغداد اليوم الجمعة مع وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى - وقوف واشنطن مع العراق فى مواجهة الإرهاب وتنظيم(داعش)، منوها بالانتصارات التى حققها العراق ضد داعش.

ولفت كيرى إلى انه استثمر اجتماعاته فى البحرين أمس مع وزراء دول مجلس التعاون الخليجى لحشد الدعم، والمساندة للعراق فى حربه ضد الإرهاب وضرورة التعاون والمساهمة فى إعادة إعمار المناطق المحررة، وعودة الاستقرار إليها، وأضاف: اننا نعول على الجعفرى كرئيس أكبر كتلة نيابية فى العراق وهو "التحالف الوطني" بأن يُؤدِّى دوره فى هذه المرحلة الحسّاسة التى تمرّ بها العمليّة السياسيّة.

وتم خلال لقاء كيري-الجعفرى بحث سبل فتح المزيد من آفاق التعاون الثنائي، وتفعيل المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر المشتركة التى تواجه المنطقة والعالم، وتطورات الأوضاع الأمنية والسياسية والحرب على داعش.

من جانبه، شدد الجعفرى على تماسك العراق أمام التحديات التى تواجهه، وسيواصِل جهوده للحفاظ على وحدته، وتحرير أراضيه من عصابات داعش، والعمل على التمسك بسيادته ونظامه الديمقراطى والدفاع عن الإنجازات المتحقـقة، وبحكومة تعمل من أجل مصلحة الشعب واحترام الدستور وبناء مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد ومنع التدخلات فى الشؤون الداخلية للعراق.

وأضاف: أن القوات المسلحة العراقية والحشد الشعبى والعشائر والبيشمركة يكبدون داعش خسائر كبيرة، ويحررون الأراضى منطقة بعد أخرى.. منوها بالدعم الأمريكى والمجتمع الدولى للعراق لاسيما وأنَّ العراق يمرُّ بظروف استثنائيّة تتمثل بالتحدِّيات الأمنيّة والاقتصاديّة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;