نائب الرئيس اليمنى يبحث مع المبعوث الأممى مستجدات الأوضاع

بحث الفريق على محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني، أمس الاثنين فى الرياض، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مستجدات الأوضاع الميدانية فى أول أيام الهدنة التى ترعاها الأمم المتحدة.

وأكد الأحمر - فى اجتماعه مع إسماعيل ولد الشيخ أحمد - أن التوجيهات صدرت لكافة القادة العسكريين بتثبيت وقف إطلاق النار فى الوقت المحدد لذلك بناءً على أوامر أصدرها رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأوضح نائب الرئيس أن تلك التوجيهات تأتى إيمانًا من الحكومة بضرورة إيجاد حل ينهى الانقلاب ويحقن دماء اليمنيين التى أهدرتها الميليشيات والتزامًا منها بما أبلغت به مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بالموافقة على وقف إطلاق النار.

وأطلع الأحمر المبعوث الأممى على خروقات ميليشيات الحوثى وصالح فى الساعات الأولى من الهدنة وخصوصًا فى محافظة تعز ، مشيرًا إلى أن ذلك يتطلب ضغطًا أكبر من الأمم المتحدة لكبح جماح الانقلابيين ووقف رغبتهم فى ممارسة القتل والتأكيد على ضرورة تنفيذ القرارات الأممية ومنها القرار 2216 .

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن ولد الشيخ أكد أهمية أن تبدى جميع الأطراف حسن نواياها فى الرغبة إلى التوصل إلى حل فى المشاورات القادمة بدولة الكويت .. مجددًا موقف الأمم المتحدة الثابت فى دعم الشرعية ورفض الانقلاب.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;