البارزانى يبحث مع "بايدن" مشروع الإصلاح والتحضير لتحرير نينوى من داعش

تلقى رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، مساء أمس الاثنين، اتصالاً هاتفيًا من نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن، ناقشا مستجدات الأوضاع وتطورات العملية السياسية فى العراق.

وبحث البارزانى مع بايدن مشروع الإصلاح والتعاون المشترك فى العراق من أجل تحقيق الاستقرار ومعالجة المشروع السياسي، والتحضير لمعركة تحرير نينوى من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي.

وأكد الجانبان على التعاون المشترك بين قوات التحالف الدولى و"البيشمركة" الكردية والقوات المسلحة العراقية ضد "داعش" وتحرير المناطق التى تخضع لسيطرة التنظيم.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى تلقي، مساء أمس الاثنين، اتصالاً هاتفيًا من نائب الرئيس الأمريكي، ناقشا خلاله الأوضاع السياسية والأمنية والحرب على الإرهاب والتحديات الاقتصادية والمالية وأهمية المضى قدمًا فى برنامج الاصلاحات بالعراق.

وأكد بايدن دعم الإدارة الأمريكية الكامل للجهد العسكرى لتحرير كامل المدن العراقية من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابى والإصلاحات التى يقوم بها العبادي، والمساعدة على تجاوز التحديات الاقتصادية وإعادة الإعمار بالمناطق المحررة.

على صعيد متصل، وصل إلى مطار أربيل الدولي، مساء الاثنين، قادما من بغداد وزير الدفاع الفرنسى جان إيف لودريان.. حيث كان فى استقباله رئيس ديوان رئاسة كردستان والامين العام لوزارة البيشمركة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;