خفر السواحل الليبيون يعيدون 649 مهاجرا إلى الشواطىء الليبية

اخبار ليبيا اعترض خفر السواحل الليبيون الثلاثاء ستة مراكب مطاطية على متنها 649 مهاجرا خلال محاولتهم الإبحار بطريقة غير شرعية نحو السواحل الأوروبية، وأعادهم الى البر الليبي قبل أن يسلمهم إلى سلطات طرابلس.

وقال العقيد أيوب قاسم المتحدث باسم القوات البحرية فى طرابلس لوكالة فرانس برس أنه عند الساعة الواحدة والنصف صباحا (23,30 تغ) تم "ضبط ستة قوارب مطاطية" قبالة صبراتة "70 كلم غرب طرابلس".

وأضاف أنه كان "على متنها 649 مهاجرا غير شرعي، من بينهم 12 أمراة وخمسة أطفال" هم من جنسيات إفريقية، بينها السنغال وكينيا ونيجيريا وسيراليون ومالي والنيجر، وتابع "تم لاحقا تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية"، ويأتي ذلك بعد يوم من اعلان جهاز خفر السواحل الليبيين عن انقاذ 115 مهاجرا فى البحر قبالة طرابلس بعدما توقف مركبهم فى البحر.

وتعتبر ليبيا التي تفتقد للرقابة الفعالة على حدودها البحرية والبرية بفعل النزاع المسلح على الحكم فيها، المنطلق الرئيسي في افريقيا لآلاف المهاجرين الحالمين ببلوغ أوروبا الواقعة على بعد نحو 300 كلم فقط من السواحل الليبية، وأعلن خفر السواحل الايطاليون الثلاثاء انهم انقذوا 1850 مهاجرا الاثنين خلال ثمانى عمليات منفصلة فى قناة صقلية التي تفصل ايطاليا عن السواحل الليبية.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;