رئيس البرلمان الليبى ينفى عقد لقاء بينه وبين فائز السراج

أخبار ليبيا وأكد عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبى أن أى قرارات أو إجراءات اتخذتها حكومة الوفاق فى طرابلس برئاسة فايز السراج باطلة لأنها لم تحصل على ثقة البرلمان، موضحا أنه بمجرد أى طعن فى أى محكمة ستلغى كل هذه القرارات والإجراءات.

واعتبر صالح أن هذه الإجراءات والقرارات إنقلابا على الاتفاق السياسى والوفاق الليبى، مشيرا إلى أن كل الإجراءات مباركة من المبعوث الأممى الخاص إلى ليبيا مارتين كوبلر والتى تعقد الأمور أكثر من الوصول إلى حل. ورأى أن كل الإجراءات التى اتخذها المجلس الرئاسى تعد مؤشرا بأن هذه الحكومة مفروضة على الليبيين من الخارج وهذا ما نرفضه، موضحا أن السراج دخل بطريقة غير صحيحة إلى طرابلس وكان يجب ان تخرج الميليشيات المسلحة قبل أى حكم فى طرابلس .

واعتبر صالح أن القرار الوحيد الصحيح الذى اتخذه السراج هو تكوين اللجنة الأمنية ، متهما كوبلر وأعوانه بلعب دور فى تعقيد الأمور ولا يخدم مصالح الشعب الليبي.

وكشف أنه دعا نواب البرلمان لحضور جلساته فى طبرق لمناقشة التعديل الدستور ومن ثم مناقشة منح الثقة لحكومة الوفاق عبر تقديم السيرة الذاتية لأعضاء الحكومة، بالاضافة إلى برنامجها، معربا عن أسفه لعدم اكتمال النصب القانونى والدستورى حتى هذه اللحظة من حيث عدد النواب الحضور ونأمل أن يتحق ذلك خلال الايام المقبلة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;