أخبار العراق اليوم.. وزارة الدفاع العراقية تتسلم 3 طائرات "سوخوى" الروسية

أخبار العراق اليوم أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم استلامها ثلاث طائرات جديدة من طراز "سو-25"، فى إطار العقد المبرم مع روسيا، حيث قال المتحدث الرسمى باسم الوزارة نصير نورى التميمى فى تصريح صحفى له، أنه تم وصول 3 طائرات من طراز سوخوى (سو- 25) تعزيزا لقدرات القوة الجوية العراقية فى محاربة التنظيمات الإرهابية.

وأضاف نورى أن الوزارة استلمت أيضاً أطناناً من العتاد المختلفة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، مبينا أن "وصول هذه الدفعات من الأسلحة يأتى نتيجة لخطة منهجية شاملة أعدتها الدوائر المعنية فى الوزارة، لتعزيز القدرات القتالية للجيش العراقى ولتأمين متطلبات المعارك المفصلية الحاسمة التى ستخوضها القوات العراقية المشتركة لدحر التنظيمات الإرهابية وإنهاء تواجدها على أرض العراق".

كما تناولت أخبار العراق اليوم، أن 3 شهود ومصدران أمنيان كرديان، قالوا إن قوات تابعة للتحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة هبطت بطائرة هليكوبتر، فى شمال العراق اليوم الاثنين، وأسرت مقاتلا واحدا على الأقل من تنظيم داعش من سيارة.

وأوضحت المصادر، لوكالة "رويترز" الإخبارية أن القوة أقلعت مجددا بسرعة ومعها الأسير بعد ظهر أمس الأحد، وقال شاهد على المداهمة فى حى بادوش الواقع على بعد نحو 20 كيلومترا شمال غربى مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة التنظيم المتشدد "الأمر كله استغرق أقل من 10 دقائق".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;