أخبار فلسطين اليوم.. الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تثمن دور مصر

ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، ثمن عضو المكتب السياسى لـ"الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" طلال أبو ظريفة دور مصر التاريخى فى دعم صمود الشعب الفلسطينى، مؤكدا أن مصر حاضنة للنضال الوطنى الفلسطينى ولا بديل لدورها فى رعاية ملفات المصالحة وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وقال أبو ظريفة - فى حوار مع مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى الأراضى الفلسطينية اليوم الثلاثاء - "مصر قوة عربية وإقليمية ودولية كبيرة، وتاريخيا تعتبر مصر قيادة وحكومة وشعبا القضية الوطنية الفلسطينية قضية مركزية وتدرك ما يدور فى الإقليم لحرف الأنظار عن هذه المسألة".

وأضاف أن مصر عبر كل مراحل التاريخ حاضنة وضامنة للنضال الوطنى الفلسطينى وقدمت آلاف الشهداء والجرحى وهو ما لم تقدمه أى دولة أخرى"، مشيرا إلى أن كل ما يدور فى الإقليم سببه عدم حل الصراع الفلسطينى الإسرائيلى. وأوضح أبو ظريفة أنه "بدون مصر لا يمكن إنهاء الانقسام الفلسطينى واستعادة الوحدة الوطنية واستكمال تفاهمات التهدئة، ونحن نتمسك بدور مصرى فاعل فى هذه القضايا"، وتابع: "طالبنا كذلك بوفد فلسطينى موحد من جميع القوى والفصائل والسلطة لعقد لقاء مع الأشقاء المصريين من أجل فتح أفق نحو علاقة جديدة مع غزة مختلفة عن العلاقة التى كانت سائدة فى الماضى". ومن أخبار فلسطين اليوم ،اعتصم عشرات الصحفيين الفلسطينيين اليوم الثلاثاء أمام معسكر إسرائيلى فى الضفة الغربية، مطالبين السلطات الإسرائيلية بمنحهم حرية الحركة والتنقل، ويأتى هذا الاعتصام فى اليوم العالمى لحرية الإعلام الذى كان من المفترض أن يشهد فعاليات نقابية للصحفيين الفلسطينيين.

وقال نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين تحسين الأصطل لوكالة فرانس برس "ألغينا كل الاحتفالات المتعلقة بإحياء اليوم العالمى لحرية الصحافة وقررنا أن نكون هنا أمام الحواجز الإسرائيلية التى تحول دون حرية الحركة والتنقل للصحفيين احتجاجا على الممارسات التى يرتكبها الاحتلال".



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;