الجوزات السعودية تدعو المعتمرين للتقيد بالمدة المحددة فى تأشيرة الدخول

اخبار السعودية دعت المديرية العامة للجوازات السعودية القادمين من خارج المملكة لأداء مناسك العمرة إلى التقيد بالمدة المحددة فى التأشيرة التى قدموا بموجبها والإلتزام بوقت المغادرة للعودة إلى أوطانهم ؛ كى لا يقعوا فى مخالفة نظام الإقامة بالمملكة.

وشددت المديرية - فى بيان اليوم الاثنين - على أن من يتأخر عن المغادرة بعد انتهاء مدة تأشيرة الدخول الممنوحة له ستطبق بحقه عقوبة تصل إلى غرامة مالية 50 ألف ريال، السجن لمدة ستة أشهر، الترحيل.

وأكدت المديرية أهمية دور المواطن والمقيم النظامى فى عدم القيام بنقل أو تشغيل أو إيواء المعتمرين المتأخرين عن المغادرة أو التستر عليهم أو تقديم أى وسيلة من وسائل المساعدة لهم تؤدى إلى بقائهم داخل المملكة ، وحذرت الجوازات أن من يقوم بتلك المخالفات ستطبق بحقه عقوبة تصل إلى غرامة مالية مائة ألف ريال ، السجن لمدة ستة أشهر ، والترحيل إن كان المخالف وافدا، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

من جهة أخرى، دعت المديرية العامة للجوازات شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين إلى سرعة إبلاغ الجهات المختصة عن تأخر أى معتمر عن المغادرة بعد انتهاء المدة المحددة لإقامتهم.. مشيرة إلى أن من يتأخر فى الإبلاغ ستطبق بحقه غرامة مالية تصل إلى مائة ألف ريال، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

كما حذرت أصحاب المنشآت من تشغيل المخالفين لنظام الإقامة ، وأن من يقوم بذلك ستطبق بحقه عقوبات تصل إلى غرامة مالية مائة ألف ريال، حرمان المنشأة من الاستقدام لمدة خمس سنوات ، التشهير بالمنشأة ، السجن للمدير المسؤول لمدة سنة مع الترحيل إن كان وافدا، تتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;