اخبار العراق .. الجيش العراقى تقتحم قضاء "الرطبة" لتحريرها من قبضة "داعش"

اخبار العراق اقتحمت القوات العراقية المشتركة، اليوم الثلاثاء، خطوط دفاع مسلحى تنظيم "داعش" الإرهابى وتمكنت من دخول قضاء "الرطبة" وسيطرت على حى "الانتصار" فى الرطبة بالأنبار جنوب غربى العراق.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة، العميد يحى الزبيدي، إن قوات "مكافحة الإرهاب" وشرطة الأنبار والشرطة الاتحادية دخلت الرطبة بعد رفع العبوات الناسفة والألغام التى زرعها عناصر داعش لعرقلة تقدم القوات.. مشيرًا إلى أن قوات حرس الحدود العراقية قامت بتأمين الطريق إلى منفذ "طريبيل الحدودى مع الأردن تمهيدا لتطهيره من مسلحى التنظيم.

على صعيد آخر، قرر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى توقيف المسؤول الأمنى المباشر عن المنطقة التى استهدفها التفجير الإرهابى المزدوج بمنطقة "الشعب" شمالى بغداد، والذى تم تنفيذه بعبوة ناسفة وانتحارية ترتدى حزاما ناسفا وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحي.

كما قائد "عمليات بغداد" عبد الأمير الشمرى مقر قيادة عمليات شمال بغداد والتقى بقائد العمليات وعدد من الضباط ، وأكد ضرورة تكثيف الجهد الاستخباري، والاستمرار بعمليات البحث والتفتيش وتفعيل مذكرات القبض الصادرة من المحاكم العسكرية، وعلى أهمية تحصين المواقع والأهداف الحيوية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;