الإعلان عن تأسيس "الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى" فى الداخل الفلسطينى

أعلنت فعاليات فلسطينية اليوم الثلاثاء عن تأسيس "الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى" فى الداخل الفلسطينى (عرب 48) .

وجرى الإعلان عن انطلاق الهيئة خلال مؤتمر صحفى عقد بمدينة القدس المحتلة بمشاركة الشيخ عكرمة صبرى رئيس "الهيئة الإسلامية العليا" فى القدس وخطيب المسجد الاقصى المبارك.

وقال الشيخ صبرى إن "المسجد الأقصى يمس عقيدة المسلمين جميعا وهو أمانة فى أعناقنا وكل مسلم ملزم فى أن يقوم بنصرة القدس والأقصى... علينا أن نتكاتف من أجل نصرة القدس والأقصى، وإنه لا تنازل عن ذرة تراب من الأقصى".

وشدد على أن حق المسلمين الشرعى فى القدس والأقصى "بقرار من رب العالمين لأنه حق ربانى ليس مستمدا من مجلس الأمن ولا من هيئة الأمم المتحدة"، مؤكدا أن ما تقوم به قوات الاحتلال فى القدس والأقصى غير شرعى وغير قانوني.

بدوره، قال الناطق الرسمى باسم "الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى" فى الداخل الفلسطينى مهدى مصالحة إن دور الهيئة هو الإبقاء على نصرة قضية القدس قضية العرب والمسلمين الأولى، وإن السياسة العامة التى تنطلق منها عدم القبول بأى تغيير فى واقع الأقصى عما كان عليه قبل احتلاله عام 1967.

وأضاف: "لا نقبل بكل الإجراءات والممارسات التى تمارس على القدس والأقصى بعد احتلاله عام 67، ونؤكد أيضا على إسلامية حائط البراق وأنه حق إسلامى خالص".

ويعيش نحو 7ر1 مليون عربى فى إسرائيل ويحملون جنسيتها ويشكلون نسبة 7ر20% من إجمالى عدد السكان البالغ نحو 3ر8 مليون نسمة، ويطلق عليهم "فلسطينيو الداخل" أو "عرب48" وهم الذين لم يغادروا مدنهم وقراهم لدى إعلان قيام إسرائيل عام 1948.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;