وفد الحكومة اليمنية بمحادثات الكويت: الحوثيون يمارسون الإرهاب على معتقليهم

أكد وزير الدولة فى الحكومة اليمنية وعضو الوفد المفاوض فى مباحثات الكويت محمد العامرى اليوم /الجمعة/ أن جماعة الحوثى تمارس الإرهاب بأشد أنواعه على المعتقلين السياسيين وتودعهم سجونا مجهولة وتمنعهم من التواصل مع أهاليهم وذويهم.

وقال الوزير - خلال اتصال هاتفى مع قناة (العربية) الإخبارية - إن "ميليشيا الحوثى متعنتة للغاية فيما يتعلق بالملف الإنسانى فى اليمن، والإفراج عن المعتقلين السياسيين لديهم"، مؤكدا أنهم مازالوا يمارسون عمليات القمع والاختطافات بصورة شبه يومية.

وطالب الوزير اليمني، الأمم المتحدة والمجتمع الدولى بالضغط على جماعة الحوثى لتحقيق الإفراج الفورى الآمن عن المعتقلين السياسيين طبقا لقرار مجلس الأمن 2216 والذى يتضمن الكف عن استخدام العنف وانسحاب المليشيات من المدن الرئيسية وتسليم أسلحتها إلى الحكومة الشرعية.

ونبه الوزير إلى ضرورة الابتعاد بالمعتقلين عن أى مساومة سياسية فهم أصحاب رأى - يختلف عن الجماعة - لم يحملوا السلاح أو يقاتلوا.

يذكر أن مصادر حكومية يمنية قالت - خلال محادثات السلام التى ترعاها الأمم المتحدة فى الكويت - إنه جرى التوصل لاتفاق مطلع الشهر الحالى لإطلاق سراح كل السجناء خلال 20 يوما، فى الوقت الذى قال فيه مندوبو الحوثيين إنهم "درسوا الاقتراح فقط ولم يوافقوا عليه".

يشار إلى أن وقفا مؤقتا لإطلاق النار يسرى منذ الشهر الماضى لإعطاء فرصة لمحادثات السلام.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;