رئيس الوزراء اللبنانى وتكتل لبنان القوى يتفقان على التعاون البناء

اتفق رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي و"تكتل لبنان القوي" على التعاون البناء بين التكتل والحكومة في المجلس النيابي بما يسهل إقرار القوانين الإصلاحية ومساعدة الحكومة بدعمها على تنفيذ البرامج والإجراءات الإنقاذية أو بمعارضتها في حال عدم الالتزام بذلك.

جاء ذلك خلال استقبال ميقاتي وفدا من "تكتل لبنان القوي" برئاسة رئيس الكتلة النائب جبران باسيل في منزله في بيروت، وذلك بحضور النواب سيزار ابي خليل وأدي معلوف وسليم عون وأسعد درغام ونقولا صحناوي وفريد البستاني وروجيه عازار.

وخلال اللقاء، أشاد "تكتل لبنان القوي" بموقف ميقاتي من ناحية احترام الأصول الميثاقية والدستورية في عملية تأليف الحكومة بالاتفاق والشراكة مع رئيس الجمهورية، كما عرض الوفد مطالب التكتل والمتعلقة بالبيان الوزاري.

وأكد التكتل أن اللقاء شهد حوارا إيجابيا وبناء حول برنامج عمل الحكومة وخطتها الإصلاحية لوقف الانهيار والنهوض بالوضع الاقتصادي والمالي وحول ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها وعلى حق المغتربين بالإقتراع.

وأضاف أنه سيجتمع لاحقا، وبعد إقرار الحكومة للبيان الوزاري بصيغته النهائية لاتخاذ الموقف النهائي من عملية إعطاء الثقة أو حجبها.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;