"أ ش أ": تحالف دعم الشرعية فى اليمن يستهدف موقعا سريا لخبراء الحرس الثورى فى صنعاء

أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن فجر اليوم الثلاثاء، أنه استهدف موقعاً سرياً لخبراء الحرس الثورى الإيرانى داخل صنعاء. وقال التحالف، وفقا لقناة "العربية" الفضائية إنه دمر "موقعاً لتجميع وتخزين الصواريخ البالستية داخل العاصمة صنعاء"، كما دمر "ورشاً لتجميع الصواريخ البالستية بقاعدة الديلمي مرتبطة بمطار صنعاء". وأكد التحالف أنه اتخذ "إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية". وفي وقت سابق من ليل الاثنين-الثلاثاء كان التحالف أعلن تنفيذه ضربات جوية لـ"أهداف عسكرية مشروعة" تابعة لميليشيا الحوثيين في صنعاء. وطلب التحالف من المدنيين "عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة"، مؤكدا التحالف أن هذه العملية "تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وكان التحالف أعلن في وقت سابق أن مطار صنعاء أصبح قاعدة عسكرية لخبراء الحرس الثوري وحزب الله، مشيرا إلى أن الميليشيا تستخدم مواقع ذات حصانة قانونية لتنفيذ هجمات عابرة للحدود ، معلنا في الوقت ذاته أنه سيتخذ إجراءات قانونية لإسقاط الحصانة إذا لزم الأمر لحماية المدنيين.



الاكثر مشاهده

تعرف على دكة بدلاء منتخب مصر أمام كوت ديفوار بكأس الأمم الأفريقية

الصحة العالمية: مصر قدمت تطعيمات كورونا لمعظم السكان.. لازلنا بالمرحلة الحادة للوباء.. يمكن أن يظهر متحور أسوأ من أوميكرون.. ارتفاع إصابات كورونا بنسبة37% بشرق المتوسط.. ونهدف لتطعيم 70%من السكان فى ي

كرم جبر وعبد المحسن سلامة يشاركان فى تشييع جثمان الكاتب الصحفى سامى متولى

رئيس الوزراء يتفقَّد جناح دار الإفتاء فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

محبوب لكنه "غير حاسم".. استطلاع يكشف رؤية الأمريكين لـ"جو بايدن" بعد عام

ليبيا تُعلن إيقاف الدراسة وتفعيل التعليم عن بعد بسبب تفاقم جائحة كورونا

;