الاحتلال الاسرائيلى يطلق لعبة تفاعلية لتعليم الأطفال كيفية عمل الكنيست

أطلق الكنيست الإسرائيلى النسخة العربية من لعبة الإنترنت التفاعلية المسماة "السباق إلى القانون"، وذلك كجزء من خطة لتعليم الأطفال مبادئ الديمقراطية وكيفية عمل الكنيست.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن رئيس الكنيست الإسرائيلى يولى أدلشتاين قوله اليوم الأحد إن اللعبة تحاكى عمل الكنيست، وتمكن جميع الأطفال، شبان أو فتيات، من محاكاة تجربة قريبة من واقع العمل التشريعى بالكنيست، مضيفا: أنا سعيد بأن اللعبة صدرت الآن باللغة العربية، لفائدة الشباب فى الجمهور العربى الذين لم نصل لهم من قبل".

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى اللعبة، يختار اللاعب مشروع قانون، ويمر من خلاله بجميع مراحل مراحل التشريع، ويحتاج اللاعب لإلقاء كلمة أمام الكنيست وإقناع النواب الآخرين، وهذه اللعبة مخصصة للأطفال من سن 9 إلى 14 عاما، وتهدف للترفيه ولاستخدامها فى المدارس.

ولفتت إلى أن اللعبة تم تطويرها بمساعدة من مركز "صن نيت" لتطوير التعليم القائم على الإنترنت فى الجامعة العبرية فى القدس، وتظهر اللعبة على موقع الحكومة الموجه للأطفال، ويأمل الكنيست فى أن تولد لعبة "السباق إلى القانون" اهتماما كبيرا بين الشباب العربي، مثلما فعلت النسخة العبرية عندما تم إطلاقها فى أكتوبر الماضى، ومنذ ذلك الحين سجل الموقع أكثر من 60 ألف زيارة بمعدل متوسط تصفح يتجاوز خمس دقائق، والتى تعتبر مرتفعة.

وأردفت الصحيفة أن هناك لعبتين برلمانيتين أخرتين يتم تطويرهما، وسيتم إطلاقهما قريبا.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;