غضب فى الجزائر بعد قطع الانترنت اثناء امتحان البكالوريا

اثار حجب مواقع التواصل الاجتماعى فى الجزائر لتفادى تسريب اسئلة البكالوريا، موجة غضب بين الجزائريين الذين اضطروا للالتفاف حول هذا المنع باستخدام شبكات من خارج الجزائر، فى انتظار رفع الحجب اليوم الخميس، آخر يوم فى الامتحانات.

وفى مرحلة اولى، لم يتم الاعلان بشكل رسمى عن قطع مواقع التواصل الاجتماعى وحتى قطع الانترنت كاملا فى اليوم الاول من الامتحانات التى جرت بين الاحد والخميس.

واكتفى المفتش العام لوزارة التربية نجادى مسقم بالحديث عن اتخاذ اقصى الإحتياطات لضمان بكالوريا عادية بمعدل تسريب صفر بالمئة. وهو ما اكدته وزيرة التربية الاربعاء بالتعبير عن ارتياحها لعدم تسريب اى موضوع من اسئلة الامتحانات.

وانتظرت وزيرة البريد وتكنولوجيا الاعلام والاتصال إيمان هدى فرعون اليوم الثالث من الامتحانات لتعلن ان مصالحها قامت بحجب أهم مواقع التواصل الاجتماعى خلال فترات معينة بهدف وضع مترشحى البكالوريا فى منأى عن محاولات التشويش عبر نشر مواضيع زائفة.

وطلبت الوزيرة من الجزائريين التضحية برفاهيتهم الشخصية من اجل مستقبل آلاف الطلاب، موضحة انه لم يتم قطع الانترنت وانما تقليص نسبة التدفق خلال النصف الاول من توقيت أول امتحان.

وأثار الاعلان غضب العديد من الجزائريين الذين لجأوا الى مواقع التواصل الاجتماعى للتعبير عن غضبهم واستهزائهم بالحكومة العاجزة عن منع التسريب، فلجأت الى منع نشر الأسئلة المسربة بقطع الانترنت علينا، كما قال ناشط على موقع فيسبوك.

بينما قال آخر قطع الانترنت انتهاك للحريات الشخصية ووصاية على الشعب.

وتمكن هؤلاء وغيرهم من الدخول الى حساباتهم عن طريق استعمال "فى بى أن" شبكة خاصة افتراضية تسمح بالاتصال بالانترنت عبر بلد آخر، وهى تقنية لم تكن معروفة على نطاق واسع.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;