وزيرة بريطانية:منع الأسد وصول المساعدات للمحتاجين ينتهك القانون الإنسانى

اخبار سوريا اتهمت وزيرة التنمية الدولية البريطانية، جستن جريننج، اليوم الاثنين الرئيس السورى، بشار الأسد، بانتهاك القانون الدولى الانسانى، بسبب حصار بلدة مضايا السورية.

وقالت الوزيرة - فى رد لها على أسئلة النواب اليوم الاثنين فى مجلس العموم حول حصار بلدة مضايا - إن ما يصل إلى 4.5 مليون شخص يعيشون فى بلدات محاصرة، وفى مناطق يصعب الوصول إليها داخل سوريا، مشددة على أن قوات الرئيس السورى تمنع بشكل متعمد عمال الاغاثة من الوصول إلى هذه المناطق.

وحول عدم استخدام الأمم المتحدة لسلطاتها الدولية للوصول إلى هذه المناطق استنادا على أهداف إنسانية، كشفت جستن جريننج إن 42 عامل اغاثة يتبع الأمم المتحدة قضوا فى الصراع السورى بينما يعملون على ايصال المساعدات الانسانية للمحتاجين.

وقالت الوزيرة إنه إضافة إلى حماية عمال الاغاثة الدوليين، يجب الحصول على موافقة الحزب الحاكم والحكومة على ضمان وصول المساعدات إلى من يحتاجونها، بدلا من وقوعها فى الأيدى الخاطئة.

يأتى ذلك بعد انتشار تقارير فى الساعات القليلة الماضية عن وصول الدفعة الأولى من المساعدات الغذائية إلى مضايا فى ريف دمشق، وتتعرض المدينة وسكانها لحصار منذ ستة شهور.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;