مقتل 117 مدنيا فى غارات للتحالف و15 آخرين فى غارات روسية - سورية بحلب

لقى 117 مدنيا مصرعهم من بينهم عائلات بأكملها خلال غارات يرجح أنها للتحالف الدولى على قرية "توخار" شمالى مدينة منبج المحاصرة شرق حلب.

وقال مدير المكتب الإعلامى لمدينة منبج، لـ"سكاى نيوز عربية"، اليوم الثلاثاء ، إن 117 مدنيا قتلوا وأصيب أخرون فى غارات للتحالف على القرية الخاضعة لسيطرة داعش، مشيرا إلى أنه لا تزال عدة عائلات عالقة تحت الأنقاض.

من جانبها.. أفادت مصادر فى المعارضة السورية بمقتل 15 شخصا على الأقل، إثر تعرض أحياء عدة من مدينة ‫‏حلب لغارات مكثفة من الطائرات الحربية الروسية، والطائرات التابعة للحكومة السورية؛ وبث نشطاء المعارضة صورا لما قالوا إنها آثار دمار طال حى "القاطرجي" فى حلب.

وأشارت القناة إلى أن فصائل المعارضة السورية المسلحة تمكنت من استعادة السيطرة على "مخيم حندرات" فى ريف حلب الشمالى بعد صد هجوم للجيش السورى والمليشيات الإيرانية الموالية له.

ولفتت إلى أن فصائل المعارضة قتلت وأسرت العشرات أيضا خلال الاشتباكات، علاوة على تدمير مدافع وآليات ثقيلة، كما تمكن مسلحو المعارضة من استعادة السيطرة على بلدة ‫"كنسبا" الاستراتيجية فى ريف اللاذقية، بعد ساعات من خسارتها.

وأوضحت أن القوات الحكومية قصفت مناطق فى "حى جوبر" عند أطراف العاصمة دمشق، بينما دارت اشتباكات متقطعة فى "محور الديرخبية" بالغوطة الغربية، بين الفصائل المقاتلة من جهة.. وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;