إصابة مزارع فلسطينى برصاص الاحتلال الإسرائيلى بدير البلح وسط قطاع غزة

أصيب مزارع فلسطينى صباح اليوم الأربعاء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى التى أطلقت النار على المزارعين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وأفادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال الإسرائيلى المتمركزين فى أبراج المراقبة العسكرية على الشريط الحدودى الفاصل شرق دير البلح أطلقوا الرصاص الحى صوب مجموعة من المزارعين الذين حاولوا الوصول إلى أراضيهم، مما أدى إلى إصابة أحدهم بجراح.

وأشارت إلى أنه تم نقل المصاب الذى يبلغ من العمر (33 عاما) إلى مستشفى شهداء الأقصى فى مدينة دير البلح لتلقى العلاج، واصفة حالته بالمتوسطة، فى سياق متصل، توغلت عدة آليات إسرائيلية شمال قطاع غزة، وشرعت بأعمال تجريف وتسوية بمحاذاة السياج الأمنى العازل.

وذكرت مصادر محلية أن جرافتين إسرائيليتين توغلتا بشكل محدود إلى الشرق من جباليا شمال قطاع غزة، انطلاقا من موقع "النصب التذكاري" العسكري، وقامت بعمليات تجريف فى المكان تحت غطاء من الطيران الحربي.

وتتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلى بشكل دورى فى الأراضى القريبة من الشريط الحدودى الفاصل شمال وشرق قطاع غزة للبحث عن عبوات ناسفة أو أنفاق للمقاومة وتمنع المزارعين الفلسطينيين من الوصول لأراضيهم فى هذه المناطق، كما تطلق نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة على الصيادين قبالة سواحل القطاع.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;