أخبار فلسطين اليوم فلسطين تُطالب دول العالم بمحاسبة سلطات الاحتلال

اهتمت أخبار فلسطين اليوم بطلب الحكومة الفلسطينية من دول العالم تبنى الموقف الشجاع للسويد، فى المطالبة بفتح تحقيق دولى فى تورط قوات الاحتلال الإسرائيلى فى تنفيذ عمليات إعدام ميدانية بحق الفلسطينيين، آخرها صباح اليوم الخميس، حيث أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى الرصاص على شاب شرق الخليل مما أدى إلى استشهاده.

أخبار فلسطين اليوم كما أكدت الحكومة فى بيان لها، أن قيام مجموعات المستوطنين المتطرفة باقتحام حرم المسجد الأقصى دليل إضافى على محاولات المستوطنين تأجيج الأوضاع، وجر المنطقة إلى حرب دينية. وأدانت الحكومة تصعيد قوات الاحتلال لحملة الاعتقالات بحق المواطنين فى الضفة، وحملت فى هذا السياق إسرائيل المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام، خاصة الأسير الصحفى محمد القيق بعد تدهور حالته الصحية ودخولها مرحلة الخطر، وجددت مطالبتها لمؤسسات المجتمع الدولى بالتدخل الفورى لإنقاذ حياتهم وإلزام إسرائيل بالإفراج عنهم دون قيد أو شرط.

كما اهتمت أخبار فلسطين اليوم، بإعلان مستشفى النجاح الجامعى عن نجاح أول عملية زراعة قلب صناعى فى فلسطين، خلال عملية جراحة استغرقت أكثر من عشرة ساعات متواصلة.

وقال البرفيسور سليم الحاج يحيى استشارى جراحة وزراعة القلب والرئة وعميد كلية الطب وعلوم الصحة فى جامعة النجاح، والرئيس التنفيذى للمستشفى الجامعى: "إن طاقمًا طبيًا متخصصًا ومدربًا مؤلفًا من 15 خبيرًا فى كافة المجالات، قد شاركوا بالعملية بقيادة البروفيسور الحاج يحيى، وهى الأولى فى فلسطين وعلى مستوى الشرق الأوسط.

وكان البروفيسور سليم قد أجرى هذه العملية فى عدة دول منها سلطنة عمان، والسعودية، وفى الجامعة الأمريكية فى بيروت، مؤكدًا أن المريض وهو شاب من جنوب الضفة الغربية يبلغ من العمر 19 عامًا كان يعانى من فشل بالقلب بنسبة 90%، والآن وبعد إجراء العملية بنجاح يتمتع الشاب بصحة جيدة ويمكنه ممارسة حياته بشكل طبيعى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;