الهيئة القبطية الهولندية تحصل علي قرار رسمي من الحكومة الهولندية بالموافقة علي علاج مصابي البطرسية بهولندا

اعلنت الهيئة القبطية الهولندية اليوم ان الحكومة الهولندية قررت استقبال عددا من مصابي الحادث الارهابي الذي حدث الاحد الماضي بالكنيسة البطرسية في العباسية و التي راح ضحيتها 28 قبطي و اصابة اكثر 39 قبطي بحالات خطرة و استقبال عددا من هذه الحالات علي نفقة الحكومة الهولندية .

وكشف بهاء رمزي المتحدث الرسمي للهئية القبطية الهولندية ان بعد يوما واحدا من احداث البطرسية قامت الهيئة القبطية الهولندية بدورا كبيرا من خلال اعضاءها السيد هابي نصرالله و السيد عصام عبيد اول مرشح مصري بالبرلمان الهولندي بمطالبة عدد من اعضاء البرلمان الهولندي و الحزب " سي يو" بمعالجة عددا من مصابي إحداث الكنيسة البطرسية بالعباسية.

وأكد رمزي ان الهيئة تلقيت اتصالا من السيد جويل فورديفند عضو البرلمان الهولندى والذي اخطارنا بالموافقة الرسمية من قبل الخارجية الهولندية على استقبال عددا من مصابى تفجير الكنيسة البطرسية للعلاج بالمستشفيات الهولندية بناء على الطلب المقدم بواستطتنا .

و قال بهاء رمزي المتحدث الرسمي ان الطلب قوبل بالموافقة من وزير الخارجية الهولندى و تم اخطار السفير الهولندي بالقاهرة على التو باجراء الاتصالات اللازمة مع الكنيسة القبطية لاستقبال عددا من المصابين في اسرع وقت لنقلهم الي هولندا.

واوضح رمزي ان الهيئة عقب وصول المصابين سوف تقوم باستقبال المصابين و عمل كافة الاجراءات و المساعدات لهم من ترجمة و متابعة حالاتهم المرضية و تقدم اي دعم لابناء وطنة .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;