الدكتور مجدى يعقوب يشارك فى مؤتمر الطب المتقدم بسلطنة عمان 2 مارس

أخبار عمان يقوم جراح القلب العالمى الدكتور مجدى يعقوب بزيارة إلى سلطنة عمان، للمشاركة فى مؤتمر الطب المتقدم فى نسخته السادسة عشر، الذى تنظمه جامعة السلطان قابوس، فى 2 مارس المقبل، بالتعاون مع وزارة الصحة والمجلس العمانى للاختصاصات الطبية.

يأتى ذلك فى اطار العلاقات المصرية ـ العمانية المتميزة، التى تشهد قدرا غير مسبوق من التفاهم والتنسيق المشترك، وتستمد قوتها من تعدد جوانب التعاون بين البلدين الشقيقين وتشعبها وعدم اقتصارها على جانب واحد.

ومن المقرر أن يتحدث الدكتور يعقوب عن تجربته وخبرته الطويلة فى مجال جراحة القلب، ويصل عدد المتحدثين حوالى سبعة منهم ستة من المملكة المتحدة، بالإضافة إلى متحدثين آخرين من كلية الطب والعلوم الصحية والمستشفى الجامعى.

يناقش المؤتمر العديد من المواضيع الطبية منها سرطان الغدة الدرقية وعلاجها وسرطان البروستاتا، التشخيص والعلاج، ومرض السكر وأحدث علاجاته، بالإضافة إلى الأمراض المعدية وأمراض الصدر وأمراض الجهاز العصبى، كذلك يناقش المؤتمر أمراض العظام وعلاج مرضى العناية المركزة، والأنيميا.

فى سياق متصل، حققت جامعة السلطان قابوس مجموعة من الإنجازات البارزة فى مجال التصنيف الدولى، حــــيث ارتفع تصنيفها من 601-650 فى عام 2014 إلى 501-550 فى عام 2015.

ويشمل التصنيف العالمى للجامعات كيـــو أس QS، الذى بـــــــدأ فى عام 2004، الجــــامعات وفقا لسمعتها ونشاطها الأكاديمى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;