أخبار العراق اليوم الخطر المحدق بسد الموصل لا يتجاوز الـ1 بالألف

تناولت أخبار العراق اليوم، مقتل 44 عنصرًا من داعش ودمرت 7 سيارات مفخخة يقودها انتحاريون شمالى مدينة الرمادى، كما ألقت أخبار العراق اليوم الضوء على الأخطار التى تحدق بسد الموصل.

أخبار العراق اليوم أكد وزير الموارد المائية العراقى محسن الشمرى، أن الخطر المحدق بسد الموصل لا يتجاوز الـ"1 بالألف"، موضحًا أن الحل هو بناء سد جديد أو إقامة جدار دعم خرسانى عميق.

وقال الشمرى خلال حديثه لقناة "السومرية" الفضائية، إن "الزوبعة التى أثيرت بشأن سد الموصل ليست جديدة بل تعود إلى عام 2007"، مضيفًا أن "آخر تقرير وزارى بشأن سد الموصل يبعث على الطمأنينة".

أخبار العراق اليوم حذر رئيس مجلس النواب بالعراق د. سليم الجبورى من أن النعرات الطائفية كادت تعصف بالسلام المجتمعى للشعب العراقى وتهتك وحدته، وقال "إن الطائفية واحدة من الظواهر الغريبة على الشعب العراقى، فلم يشهد فى أى مرحلة من مراحل دولته الحديثة تنابز بها أو تحكمت بسلوكه أو حددت نظامه الاجتماعى أو أثرت فى تكوينه، لكنها بعد عام 2003 لأسباب داخلية وخارجية كادت أن تحيد بالشعب عن وحدته، فمزق بعض صحائفها ومازال عليه أن يزيل ما تبقى من بثورها كى يستعيد عافيته ووحدته التامة، ويستعيد العراق دوره الريادى فى المنطقة والعالم".



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;