العاهل السعودى يعلن الميزانية العامة للدولة وسط تقرير عن زيادة الإنفاق

أخبار السعودية يعقد مجلس الوزراء السعودى بعد ظهر اليوم الاثنين اجتماعا برئاسة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز يخصص لإعلان الميزانية العامة للدولة للعام المالى الجديد 1437 1438هـ "2016" بإنفاق حكومى يبلغ نحو 865 مليار ريال، مقابل 860 مليار ريال العام الماضى "2015" رغم انخفاض أسعار النفط بنسبة 50%.

ومن المقرر أن يعقد وزير المالية السعودى إبراهيم العساف مؤتمرا صحفيا بعد عصر اليوم فى وزارة الثقافة والإعلام يخصص للحديث عن الميزانية بعد أن تم توجيه الدعوة لوسائل الإعلام لحضور المؤتمر.

وتوقع تقرير أجرته وحدة التقارير الاقتصادية فى صحيفة "الاقتصادية"، نشرته اليوم أن يتم الإعلان اليوم عن موازنة توسعية لعام 2016 بإنفاق حكومى يبلغ نحو 865 مليار ريال، مقابل 860 مليار ريال تم تقديرها فى 2015، بنسبة نمو0.6 %، وذلك رغم تراجع أسعار النفط خلال العام الجارى بأكثر من 50 %.

وينتظر أن تنعكس ملامح الموازنة إيجابا على الناتج المحلى الإجمالى وعلى دفع دفة النمو الاقتصادى المحلى المتواصل للعام السابع على التوالى، والرفع من متانته وقوته وتنوعه أمام الاقتصادات العالمية الكبرى.

ويتوقع التحليل وصول حجم الدين العام السعودى إلى 159.3مليار ريال نهاية 2015، بعد أن كان 44.3 مليار ريال بنهاية العام الماضى 2014.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;