رئيس مجلس الشيوخ الإيطالى يفتتح قنصلية بلاده فى أربيل بكردستان العراق

اخبار العراق افتتح رئيس مجلس الشيوخ الإيطالى بيترو كراسو، مساء اليوم الثلاثاء، قنصلية إيطاليا في(أربيل) عاصمة إقليم كردستان العراق، بمشاركة رئيس حكومة كردستان نيجيرفان بارزانى وقال بيترو راسو- فى كلمة خلال حفل افتتاح القنصلية - إن إيطاليا ترغب فى توطيد العلاقات والتواجد فى كوردستان، مؤكدا أن إيطاليا ستتعاون مع الإقليم فى المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، ومن جهته، وصف نيجيرفان بارزانى افتتاح القنصلية الإيطالية بأنه "خطوة إيجابية" تسهم فى تطوير العلاقات بين العراق بشكل عام وإقليم كردستان مع إيطاليا، مشيرا إلى أن رئيس وزراء إيطاليا زار الإقليم عقب اجتياح تنظيم (داعش) الإرهابى للمنطقة.

وطالب بارزاني، المجتمع الدولى بمساعدة شعب كردستان من أجل هزيمة الإرهاب، مشيرا إلى أن قوات "البيشمركة" الكردية تحارب داعش من أجل الإنسانية، يذكر أن أربيل بها 17 قنصلية، من بينها القنصلية المصرية والإماراتية والكويتية والسودانية، وستة مكاتب سفارات، وست سفارات فخرية، وأربعة مكاتب للتعاون والتنسيق، وافتتحت إيطاليا مكتب سفارتها فى أربيل عام 2011م.

وكان الرئيس العراقى فؤاد معصوم- خلال استقباله رئيس مجلس الشيوخ الإيطالى السيناتور بيترو كراسو فى قصر السلام ببغداد اليوم - المجتمع الدولى إلى حشد كل الطاقات من أجل محاربة تنظيم(داعش) الإرهابى والقضاء عليه، وقال: "إن لدى العراقيين إرادة راسخة لدحر داعش كونه خطرا يهدد امن واستقرار المنطقة والعالم".

كما بحث رئيس البرلمان العراقى د. سليم الجبورى مع رئيس مجلس الشيوخ الإيطالى سبل تطوير العلاقات الثنائية خاصة على المستوى البرلماني، واتفقا على تشكيل لجان صداقة برلمانية للإسهام فى تعميق العلاقات بشكل أكبر، وناقشا مساهمة الدول الحليفة والصديقة للعراق ومن بينها إيطاليا فى مساندة العراق ودعمه على المستوى العسكرى والإغاثى والإنسانى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;