أخبار الأردن اليوم.. مصر ترحل متهم أردنى مطلوب من الأنتربول

ركزت أخبار الأردن اليوم على عدد من الأخبار الهامة، ففى البداية جاء فى أخبار الأردن اليوم توجهت اليوم، مأمورية أمنية من مديرية أمن السويس إلى وزارة الداخلية، لتسليم المتهم الأردنى المطلوب من الإنتربول، والمطلوب فى قضية متهم فيها بالاتجار فى الأعضاء البشرية فى الأردن، تهميدا لترحيله إلى الأردن عن طريق السفارة فى مصر.

وأوضح مصدر أمنى، أن معلومات أمنية وردت إلى العميد محمد والى، مدير إدارة البحث الجنائى فى السويس، تفيد أن المتهم تم إدراج اسمه فى كشوف المطلوبين من الإنتربول، واعتزامه دخول السويس لزيارة أحد أصدقائه.

وتم إعداد عدة أكمنة، وتم ضبط المتهم بكمين 109 بطريق السويس والقاهرة، ويدعى رامى عبد الله 33 سنه، وكشفت التحريات أنه دخل مصر عن طريق ليبيا بطريقة شرعية عبر منفذ السلوم. أخبار الأردن اليوم وجاء فى أخبار الأردن اليوم قالت لانا مانكج، وزيرة الثقافة الأردنية وعضوة المجلس التنفيذى لمنظمة المرأة العربية، "المرأة العربية لو بخير الطفل العربى والأسرة العربية بخير"، لافتة إلى أنه تم استقبال مليون و300 ألف لاجئ سورى بالأردن.

وأضافت وزيرة الأردن وعضوة المجلس التنفيذى لمنظمة المرأة العربية، خلال فعاليات مؤتمر صحفى لمنظمة المرأة العربية بأحد فنادق القاهرة وذلك بحضور ممثلين من 13 دولة عربية، أن وضع المرأة العربية لم يكن ممتازا قبل الربيع العربى والوضع تطور سوءا بعد إعصار الربيع العربى، قائلة "سندفع ثمن أجيال تعانى ويلات الحروب ولا يعرفون وطن لهم سوى المخيم"، لافتة إلى إن ويلات الحروب ستترك بصمة من الصعب محوها ومساعدة النازحين ليست بالعطايا المالية، وإنما لابد وأن يقودها شعار إنسانى يعالج الحاضر والقادم. أخبار الأردن اليوم أكد رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور اليوم الأحد أن بلاده تعد من أكثر الدول استقبالا للاجئين على مستوى العالم ، حيث يشكل اللاجئون 30 % من عدد السكان.

جاء ذلك خلال استقبال النسور اليوم لوفد من أعضاء مجلس المديرين التنفيذيين فى البنك الدولى الذى يزور الأردن للمرة الأولى بهدف الإطلاع عن كثب على تداعيات أزمة اللجوء السورى على المملكة. وأعرب النسور خلال اللقاء ، الذى حضره عدد من الوزراء ، عن الشكر للبنك الدولى على دعمه ومواقفه الإيجابية تجاه الأردن خلال مؤتمر لندن للمانحين .. لافتا إلى التحديات والضغوطات التى تشكلها الأعداد الكبيرة للاجئين السوريين فى المملكة والذين يصل عددهم إلى 3ر1 مليون سورى على خدمات الصحة والتعليم وفرص العمل ومشاكل اجتماعية إضافة إلى قضايا التهريب والمخدرات والأمن وغيرها.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;