أخبار ليبيا اليوم رئيس حكومة الوفاق يرحب بدعم إيطاليا للاتفاق السياسى

ركزت أخبار ليبيا اليوم على ترحيب رئيس الحكومة، فائز السراج، بموقف الحكومة الإيطالية الداعم والمرحب بالاتفاق السياسى الليبى، فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم اطلاق سراح عن 49 بحارا تونسيا الذين احتجزتهم قوات خفر السواحل الليبية.

أخبار ليبيا اليوم وأبرزت أخبار ليبيا اليوم تصريحات المستشار الصحفى لرئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية، فتحى بن عيسى، والتى أكد فيها أن رئيس الحكومة، فائز السراج، أبدى ترحيبا بموقف الحكومة الإيطالية الداعم والمرحب بالاتفاق السياسى الليبى. وأضاف بن عيسى فى بيان صحفى ، مساء الثلاثاء، أن رئيس حكومة التوافق الوطنى الليبية فائز السراج أشاد بعمق العلاقات بين ليبيا وإيطاليا، مرحبا بأى دعم يقدم لحكومة الوفاق لا ينتقص من سيادة ليبيا ويحفظ أمنها ووحدتها، كما بحث مع الجانب الإيطالى تفعيل اتفاقية الصداقة والتعاون الموقعة بين البلدين عام 2008م. وأبرزت أخبار ليبيا اليوم تصريحات "بن عسى" حول اللقاء الذى جمع بين رئيسى حكومة الوفاق الوطنى ورئيس الحكومة الإيطالية فى العاصمة الإيطالية روما، الاثنين، بحضور نائب رئيس حكومة الوفاق موسى الكونى ووزير الخارجية الإيطالى باولو جنتيلونى تطرق إلى "عودة كل من السفارة والقنصلية الإيطالية إلى طرابلس وكذلك الشركات الإيطالية فور دخول حكومة الوفاق لطرابلس".

فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم ما أفاد به الاتحاد التونسى للفلاحة و الصيد البحرى ، باطلاق سراح عن 49 بحارا تونسيا الذين احتجزتهم قوات خفر السواحل الليبية الخميس الماضى، لدخولهم المياه الإقليمية على متن 4 مراكب صيد، وذلك بعد إجراء العديد من الاتصالات مع أطراف ليبية مسئولة، وبأنه تم إصدار حكم قضائى بفرض غرامة مالية معقولة على المراكب.

يذكر أن 49 بحارا تونسيا من مدينة صفاقس على متن أربعة مراكب صيد تعرضوا للاحتجاز من قبل خفر السواحل الليبى فى المياه الإقليمية المشتركة التونسية الليبية وتم اقتيادهم إلى ميناء الزوارة. و كانت وزارة الخارجية كانت قد أكدت مؤخرا فى بيان أنّ عملية إيقاف البحارة التونسيين تُعدّ إجراء معمول به للمراقبة والتثبت من هويات البحارة، وأنهم فى صحة جيّدة .



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;