وول ستريت : ترامب أكثر شعبية فى معظم ولايات "الثلاثاء الكبير"

أخبار أمريكا أذاعت صحيفة "وول ستريت جورنال" نتائج أحدث الاستطلاعات بعد الاقتراع أشارت فيه إلى تقدم المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية الملياردير دونالد ترامب فى معظم الولايات الأمريكية الـ12 التى جرى فيها الانتخابات التمهيدية فى يوم الثلاثاء الكبير أو "السوبر".

وقال الاستطلاع إن السيناتور تيد كروز حقق تقدم بنحو 13 نقطة عن ترامب فى ولاية تكساس إلا أن التوقعات تشير إلى أن كروز لن يستطيع فى النهاية الفوز بالولاية الذى هو أصلا ممثلها فى مجلس الشيوخ الأمريكى . وأوضح مراقبون أن ترامب حقق تقدما كبيرا فى معظم الولايات خلال الساعات الثلاث الأولى من بدء الاقتراع مما احدث هزة لباقى المرشحين الجمهوريين.

ويقدر المراقبون أن تصل نسبة إقبال الناخبين فى يوم الثلاثاء الكبير إلى ما بين 38% و42% وهى نسبة يصفها المراقبون بأنها جيدة. وقد اشعل التقدم الذى حققه الملياردير ونجم تلفزيون الواقع ترامب خلال الانتخابات التمهيدية انقساما حادا داخل صفوف مؤسسة الحزب الجمهورى إلى أن طالب اليوم السيناتور الجمهورى بن ساس من ولاية نبراسكا بالبحث عن خيار ثالث فى حال فوز ترامب بترشيح الحزب الجمهورى . وقال السيناتور ساس، فى بيان اليوم، إن ترامب لا يدافع عن قيم الحزب الجمهورى فى الوقت الذى يشعر فيه الامريكيون بالغضب تجاه الحزب الجمهوري، مؤكدا أن مؤسسة الحزب فى حاجة إلى العمل لصالح الشعب وليس للدفاع عن أصحاب المصالح. يذكر ان اى مرشح جمهورى فى حاجة إلى الفوز بأصوات 1237 مندوبا خلال مؤتمر الحزب فى الصيف الحالى من بينهم نحو 600 مندوبا فى الولايات الـ12 التى يجرى فيها انتخابات اليوم.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;