موقع إسبانى: الهند أول من ابتكر لقاح ضد زيكا وتحذر من انتقاله عبر الجنس

قال موقع البوبليكو الإسبانى أن الهند تعزز من تدابير الحماية فى البلاد لمنع احتمال وقوع فيروس زيكا، وقالت الصحة الهندية أنها تتبع تدابير الآن لمكافحة فيروس زيكا فى المطارات والموانئ الدولية ونظام وطنى لمكافحة الأمراض المعدية وذلك لتدعيم التدابير الرامية إلى منع انتشار هذا الفيروس الخطير الذى ينقله البعوض.

وأكد الموقع أن الهند أول من ابتكر اللقاح المضاد لفيروس زيكا، وكان مدير شركة Bharat Biotech International Limited كيشنا ايلا أعلن "ان ما يتعلق بفيروس زيكا يمكن أن نقول أننا أول شركة فى العالم ابتكرت اللقاح المضاد لفيروس زيكا، وقد قدمنا طلبا لتسجيل ابتكارنا والحصول على براءة اختراع قبل تسعة أشهر".

وأشار الموقع إلى أن الهند رفعت حالة التأهب لمنع انتشار الفيروس، الذى يسبب حمى خفيفة والطفح الجلدى والتهاب الملتحمة، وآلام العضلات، ولكن فى كثير من الأحيان لاتظهر أعراض، وحذرت السلطات الهندية من انتقال الفيروس عبر الاتصال الجنسى.

وحسب قوله ابتكرت الشركة نوعين من اللقاح ولكنهما لم يخضعا للاختبار حتى الآن، وقد قدمنا طلبا إلى المجلس الطبى الهندى للبحوث بهدف مساعدتنا.

ويقول رئيس المجلس سوأميا سوانيتهان "علمنا الآن أن شركة Bharat Biotech ابتكرت اللقاح المذكور، ونحن سندرسه من الناحية الطبية ونحدد مدى فعاليته العلاجية، فحمى زيكا مرض معد خطير وقد سجل انتقاله فى الولايات المتحدة من شخص مصاب إلى آخر سليم.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;