100 ألف يوقعون عريضة تطالب بالقبض على بيل كلينتون لخرق قانون الانتخابات

أخبار أمريكا وقع نحو 100 ألف شخص عريضة على شبكة الإنترنت تطالب بإلقاء القبض على الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون لانتهاك قانون الانتخابات فى ولاية ماساتشوستس خلال الثلاثاء الكبير عندما روج لحملة زوجته هيلارى كلينتون بالقرب – أو حتى داخل – أماكن الاقتراع.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية على موقعها الإلكترونى اليوم /الجمعة/ - أن التحرك دشنه أنصار بيرنى ساندرز الذى اتهم بيل كلينتون بالتجول والدعاية لزوجته فى حدود 150 قدما من موقع انتخابى فى نيوبدفورد وداخل مواقع أخرى فى نيوتون وحى وست روكسبرى فى بوسطن .

وجاء فى العريضة الإلكترونية أن "هذه مطالبة بإلقاء القبض فورا على الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون بسبب الانتهاك الواضح والمقصود والفاضح لقوانين الانتخابات لتغيير مسار انتخابات بشكل كبير. ولن يكون الأمر أكثر وضوحا فى قوانين مثلما هو الحال فى القوانين العمة لماساتشوستس".

وأضافت العريضة "على الرغم من أن المتحدث باسم بيل كلينتون نفى دخوله إلى مكان الاقتراع، إلا أن الصور والفيديو يظهره وهو يحيى العاملين فى الانتخابات بالداخل ويتحدث معهم".

كما تمت الإشارة فى العريضة إلى أن "بيل كلينتون لا يصوت فى ماساتشوستس وليس لديه نشاط آخر فى مركز للاقتراع بيوم الانتخابات سوى الترويج لزوجته". وأوضح أنصار ساندرز أن هناك صورا تثبت انتهاك الرئيس الأسبق للقانوه عن طريق حضور تجمع انتخابى خارج أحد أماكن الاقتراع فى نيوبدفور ودخول مراكز الاقتراع فى منطقتين أخريين.

يذكر أن هيلارى كلينتون تغلبت بفارق ضئيل على ساندرز فى ماساتشوستس يوم الثلاثاء الماضى بنسبة 50% مقابل 49%.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;