بريطانيا تعتزم إرسال سفينة حربية للمشاركة فى مواجهة أزمة المهاجرين

اخبار بريطانيا تعتزم البحرية الملكية البريطانية سفينة حربية للمساعدة فى مواجهة أزمة المهاجرين وردع المهربين فى بحر ايجة.. حيث تتواجد حاليا إحدى سفن البحرية بالقرب من سواحل جزيرة كريت تنتظر الحصول على الإجازة الدبلوماسية لتبدأ مهمتها فى المياه المحيطة باليونان وتركيا، إضافة إلى توجه مروحية "وايلد كات" من السرب 825 الملكى، من عمان للانضمام اليها.

وفى حالة حصولها على الإجازة الدبلوماسية خلال عشرة أيام، ستبحر فى المياه الدولية والقيام بمهام الرقابة الجوية باستخدام المروحية "وايلد كات".

يأتى ذلك فى الوقت الذى قال فيه وزير الثقافة البريطانى، جون ويتينجديل، صباح اليوم السبت، أن الخدمات العامة تتعرض ‏لضغوط شديدة بسبب تدفق المهاجرين، متحديا رئيس الوزراء بشأن الكشف عن حجم ‏الهجرات القادمة من الاتحاد الأوروبى. ‏ ويرغب وزير الثقافة من رئيس الوزراء تفسير التناقض بين الأرقام الرسمية التى تشير إلى ‏أن 257 ألف مهاجر من الاتحاد الأوروبى جاءوا إلى بريطانيا العام الماضى، ولكن تبين ‏نفس الإحصائيات أيضا اصدار أكثر من 630 ألف رقم تأمين وطنى خلال نفس الفترة ‏لمواطنى الاتحاد الأوروبى. ‏ وذكرت شبكة "سكاى نيوز" أن السفينة "ماونتس باى"، التى يبلغ طولها 177 مترا، ستنضم إلى مجموعة الناتو البحرية المنتشرة فى الآونة الأخيرة فى المنطقة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;