غدا..كوريا الجنوبية وأمريكا تجريان أكبر مناورات عسكرية مشتركة

اخبار كوريا الجنوبيه تجرى كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات عسكرية مشتركة سنوية ابتداء من غدا الاثنين وحتى نهاية الشهر المقبل، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب.

وتشارك الأسلحة الاستراتيجية الأمريكية مثل الطائرة الحربية بى 2 سبيريت وغيرها فى المناورات المقامة فى شبه الجزيرة الكورية فى استعراض للقوة ردا على إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية رابعة فى مطلع يناير الماضى وإطلاقها صاروخا بعيد المدى فى أوائل فبراير الماضى. وقال مسئول فى الجيش الكورى الجنوبى اليوم الأحد أن مناورات "فرخ النسر" والحل الرئيسى" العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن ستقام ما بين 7 مارس وإلى غاية 30 من أبريل المقبل.

وأكد المسئول على أنها ستكون أكبر حجما من المناورات الماضية منذ حادث إغراق السفينة تشونآن الحربية من قبل كوريا الشمالية فى عام 2010.

وسيشارك فى المناورات 15 ألف جندى أمريكى و300 ألف جندى كورى جنوبى بالإضافة إلى العديد من المعدات العسكرية، بما فى ذلك حاملة الطائرات الأمريكية يو اس اس جون ستينيس وغواصة نووية.

وذكر مسئول آخر فى الجيش أن المناورات ستجرى تحت حالة التأهب القصوى نظرا لوجود إمكانية لقيام كوريا الشمالية باستفزازات عسكرية خلال فترة المنوارت، مشددا على أن القوات الكورية الجنوبية والأمريكية المشاركة فى المناورات سترد بشكل صارم بمقدار عشرات أضعاف فى حال قيام بيونج يانج باستفزازات عسكرية خلال هذه الفترة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;