أخبار سوريا اليوم واشنطن تتهم روسيا بقتل المدنيين فى سوريا

تناولت أخبار سوريا اليوم ، الأربعاء ، اتهامات واشنطن لروسيا بقتل المدنيين فى غاراتها على سوريا، بينما ركزت على نفى نائب رئيس الوزراء الروسى ديميترى روغوزين، ما قالته الولايات المتحدة.

كما تناولت أخبار سوريا اليوم ، إعلان واشنطن، الثلاثاء، أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أعرب لنظيره الروسى سيرجى لافروف خلال مكالمة هاتفية الاثنين عن قلقه إزاء مقتل "مئات المدنيين" فى الغارات الجوية "العشوائية" التى تشنها الطائرات الروسية فى سوريا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر إن "الغارات الجوية الروسية فى سوريا قتلت مئات المدنيين بمن فيهم مسعفون وإصابت مراكز طبية ومدارس وأسواق تجارية"، مشيرا إلى أن واشنطن استقت هذه المعلومات من "منظمات للدفاع عن حقوق الإنسان".

وأضاف تونر خلال مؤتمر صحفى أن كيرى تحدث هاتفيا مع لافروف الاثنين وأعرب له عن بواعث القلق هذه.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء الروسى ديميترى روغوزين أن مهارة القوات الجوية الروسية تحول دون سقوط ضحايا بين المدنيين فى سوريا.

وقال روغوزين فى حديث لقناة روسيا 24: مهمتنا قصف الأعداء بدقة وهم بالطبع يحاولون الاختباء فى ملاجئ محصنة ومخابئ خاصة وكذلك بين المدنيين لكى يؤدى القصف إلى سقوط الكثير من الضحايا فى حال توجيهنا ضربات غير دقيقة” مضيفا أن هذا بالتأكيد لا يحدث “لأننا نضرب بدقة عالية”.

وأشار روغوزين إلى أن الأسلحة التيى تستخدمها روسيا فى سوريا سمحت بانتقال الجيش الروسى إلى درجة أخرى موضحا أن “موسكو تدرس بشكل دقيق للغاية الخبرة القتالية لاستخدام أسلحتها الحديثة”.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;