الولايات المتحدة تختبر لقاح زيكا فى سبتمبر ولن يطرح بالأسواق قبل 2018

قالت صحيفة لا راثون الإسبانية أن الولايات المتحدة الأمريكية أكدت اختبار لقاح زيكا فى سبتمبر القادم ولكن لن يتم بيعه حتى 2018. وقال مدير المعهد الوطنى للحساسية والأمراض المعدية أنطونى فوسى أن التجارب البشرية الأولى للقاح التجريبى ضد فيروس زيكا تبدأ سبتمبر القادم على الرغم من أنه لن يطرح فى الأسواق حتى 2018".

وأكد أن الولايات المتحدة سجلت بالفعل ما يقرب من 100 حالة من هذا المرض، مما دفع السلطات الصحية فى البلاد لقيادة الأبحاث لإيجاد لقاح فى المستقبل لمنع حدوث إصابات جديدة، وأشارت الصحيفة إلى أن مركز بحوث اللقاحات فى المعاهد الوطنية للصحة أكد أنه تم تطوير واحد من اللقاحين فى تطوير ضد زيكا، ويجرى تطوير البعض عن طريق التكنولوجيا الحيوية.

وقد شارك المركز بالفعل فى البحث عن لقاح ضد فيروس الإيبولا، ولكن فى حالة زيكا، فهى تركز على حماية النساء الحوامل خاصة بعد وجود عدة دراسات تثبت أن الفيروس قد يسبب ضمور الجنين.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة بيوكريست للأدوية قالت أن جرعة من عقار تجريبى مضاد للفيروسات أدى إلى تحسن معدلات النجاة فى الفئران المصابة بعدوى زيكا الفيروسية فى مرحلة ما قبل التجارب الإكلينيكية، وجرى اختبار جرعتين من عقار (بى.سى.إكس443) مقابل دواء وهمى وعقار مضاد للفيروسات يتم تعاطيه عن طريق الفم، يسمى ريبافارين لدراسة تأثيرها على نجاه الفئران المصابة بعدوى زيكا.

ونجت سبعة من ثمانية فئران حقنت بالجرعة "العادية" بينما لم ينج أى فأر حقن بالدواء الوهمى أو الريبافارين بعد 28 ساعة.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;