عضوات فى مجلس الشورى يلاحقن نائبا شبههن ب"الحمير"

اخبار ايران رفعت عضوات فى مجلس الشورى الإيرانى شكوى ضد زميل لهن قال أن المجلس ليس مكانا "للحمير والنساء"، حسب ما ذكرت الخميس وسائل غعلام إيرانية.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعى شريط فيديو يظهر النائب الجديد المحافظ عن اورومية (شمال غرب) نادر غازى بور وهو يقول هذه الكلمات فى اجتماع خلال الحملة الانتخابية فى فبراير الماضى، وقال "مجلس الشورى ليس مكانا للحمير والنساء" مدليا أيضا بتعليقات فظة تجاه النساء.

ورفع عدد من النساء فى مجلس الشورى بالإضافة إلى نواب رجال آخرين شكوى لدى المدعى العام واللجنة البرلمانية للمراقبة وإلى رئيس المجلس المنتهية ولايته على لاريجانى وكذلك إلى فاطمة رحبر، رئيسة كتلة عضوات مجلس الشورى، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الإيرانية الرسمية، وقالت رحبر التى تنتمى إلى المحافظين للوكالة ان "غازى بور اتهم النساء ويجب أن يحاسب على ذلك".

واضافت لصحيفة شرق المحافظة أن اقواله "ليست فقط شتيمة بحق النساء ولكن بحق مجلس الشورى نفسه"، وأمام التهديد بملاحقته، اعتذر النائب بشكل مبهم وقال "لم أتحدث عن جميع النساء".

وردت فاطمة رحبر بالقول "مع مثل هذا الإعتذار، لن نسحب شكوانا"، وتعرض الصحافى الذى نشر شريط الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى لاعتداء من قبل مجهولين فى أورومية، وفق وكالة انباء "اينا نيوز" التى يعمل معها.

وبدأ حملة على موقع تلغرام للتواصل الاجتماعى لمنع النائب المحافظ من شغل مقعده فى البرلمان الذى يبدأ جساته فى مايو، ضم مجلس الشورى المنتهية ولايته 9 نساء لكن يتوقع ان يبلغ عددهن 14 على الاقل فى المجلس الجديد من اصل 290 نائبا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;