مدريد تؤكد: 150 إسبانياً فى قوائم "داعش" المسربة

أعلنت قناة سير الإسبانية أن السلطات الإسبانية أثبتت خروج أكثر من 150 إسبانياً للانضمام إلى قوائم تنظيم داعش فى سوريا والعراق.

وأكدت المخابرات الإسبانية الوثائق التى نشرتها سكاى نيوز البريطانية وتكشف معلومات شخصية عن 22 ألف مسلح من تنظيم داعش الإرهابى، والتى تم تسريبها من نشق عن التنظيم.

وأشارت الصحيفة إلى أن أجهزة الاستخبارات الإسبانية أكدت أنها تقوم بفحص الهويات فى الساعات المقبلة بعد الكشف عن هذه الوثائق، وقامت السلطات الإسبانية بإطلاق خدمة تنذر بأى متطرفين، وبالفعل تلقت العديد من المكالمات للإبلاغ عن أشخاص يشتبه بهم أنهم منضمون إلى داعش.

وأكدت الاستخبارات الإسبانية أنه يوجد 427 عصابة من الشباب على صلة بمنظمات متطرفة، هذه العصابات استطاعت السيطرة على مجموعة من 786 شخصاً على صلة بمنظمات إرهابية فى 2015، وأشهرها مجموعة تسمى بـ"ملوك اللاتينى".

يذكر أن الوثائق التى كشفت عنها سكاى نيوز البريطانية تضمنت معلومات بأسماء وأرقام هواتف وكنيات (أسماء حركية) 22 ألف شخص من المنضمين إلى تنظيم داعش، بالإضافة إلى صلاتهم العائلية، وتم الحصول عليها من طلبات يملؤها الراغبون فى الانضمام إلى التنظيم، كما كشفت عن هويات عدد من المقاتلين فى صفوف داعش لم تكن معروفة سابقا فى المملكة المتحدة وشمالى أوروبا، وكثير من دول الشرق الأوسط وشمالى إفريقيا والولايات المتحدة وكندا.

وتشير الوثائق، التى تم سرقتها من رئيس شرطة الأمن الداخلى فى داعش قبل تسريبها، إلى عبور العديد من مسحلى التنظيم فى سلسلة "نقاط ساخنة"، مثل اليمن والسودان وتونس وليبيا وباكستان وأفغانستان فى أوقات متعددة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;