ترامب لن يوجه إليه إتهام "بالتحريض على الشغب" فى نورث كارولاينا

اخبار امريكا قالت الشرطة فى نورث كارولاينا يوم الاثنين إنها لن توجه إتهاما إلى دونالد ترامب -المنافس الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية - أو حملته الانتخابية "بالتحريض على الشغب" أثناء مؤتمر حزبى فى الولاية الأسبوع الماضى.

ونورث كارولاينا هى إحدى خمس ولايات أمريكية ستشهد انتخابات تمهيدية للحزبين الجمهورى والديمقراطى اليوم الثلاثاء فى السباق لاختيار المرشحين لانتخابات الرئاسة الامريكية التى ستجرى فى نوفمبر تشرين الثانى.

وكان مكتب رئيس شرطة مقاطعة كمبرلاند ومقره فى فايتسفيل قال فى وقت سابق إنه يحقق فيما إذا كان ترامب أو حملته حرضا على إضطرابات فى مؤتمر يوم الأربعاء الماضى ، وبعد المؤتمر فى فايتسفيل ألقى القبض على جون مكجرو -وهو مؤيد أبيض لترامب عمره 78 عاما- بتهمة ارتكاب جنحة الاعتداء بعد أن شوهد فى لقطة فيديو وهو يلكم محتجا أسود عمره 26 عاما فى وجهه.

وقال مكتب رئيس الشرطة فى بيان مساء الاثنين إنه لن يسعى لإصدار مذكرة اعتقال أو لائحة إتهام ضد ترامب أو حملته بسبب الواقعة، وقال المكتب "وافق مكتب رئيس الشرطة على نصيحة من مستشاره القانونى بأن الأدلة لا تفى بشروط القانون المحددة بموجب قوانين ولاية نورث كارولاينا والحجج القانونية لدعم إدانة بجريمة التحريض على الشغب." و"التحريض على الشغب" فى ولاية نورث كارولاينا اتهام قانونى بمكن أن ينطبق على قلاقل عامة ولا يشتمل بالضرورة على أعمال شغب واسعة النطاق. ويمكن تصنيف الجريمة كجنحة، ورفض ترامب أثناء زيارة يوم الاثنين إلى نورث كارولاينا تلميحات إلى ان كلمته كانت سببا فى اشتباكات وقعت مؤخرا أثناء مؤتمراته الانتخابية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;