احتجاجات جديدة فى بيرو لرفض ترشح كيكو فوجيمورى فى الانتخابات الرئاسية

أخبار بيرو تظاهر المئات من المواطنين فى بيرو للإعراب عن رفضهم لترشح كيكو فوجيمورى فى الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل ، وذلك فى مسيرة حاشدة شهدتها العاصمة ليما والتى تعد الثانية من نوعها خلال أسبوع.

وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية اليوم الأربعاء أن المتظاهرين رددوا الهتافات ورفعوا اللافتات الرافضة لترشح فوجيمورى فى الانتخابات، مشيرة إلى أن المحتجين طالبوا اللجنة المشرفة على الانتخابات بمنع فوجيمورى من خوض الانتخابات لارتكابها بعض الانتهاكات.

وأضاف المحتجون إن فوجيمورى - المنتمية لتيار يمين الوسط - يجب أن يتم استبعادها بسبب صور ولقطات فيديو تظهر فيها هى ومرشح آخر وهما يقدما الهدايا فى تجمعات انتخابية ،مما يمثل انتهاكا لقانون جديد يجرم شراء الأصوات ، فيما رفضت فوجيمورى (40 عاما) - وهى ابنة الرئيس السابق ألبرتو فوجيمورى - هذه الاتهامات ووصفتها بأنها "هراء". وخسرت فوجيمورى معركتها الأولى نحو الرئاسة بفارق ضئيل فى انتخابات 2011 ، لكنها تتصدر منذ فترة نتائج استطلاعات الرأى الخاصة بالانتخابات المقررة هذا العام .

يشار إلى أن ألبرتو فوجيمورى والد كيكو يقضى عقوبة السجن لمدة 25 عاما لإدانته باتهامات تتعلق بانتهاك حقوق الإنسان والفساد.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;