بالصور.. السفارة المصرية تقدم جهاز سونار للقلب هدية إلى أوغندا

قام السفير المصرى فى أوغندا أحمد عبد العزيز مصطفى برفقة أعضاء السفارة، صباح أمس الأربعاء، بتسليم منحة طبية مقدمة من مركز مجدى يعقوب للقلب بأسوان بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، عبارة عن جهاز سونار للقلب هدية إلى مستشفى Mugalo بالعاصمة الأوغندية كمبالا، استجابة لاحتياجات الحكومة الأوغندية من التجهيزات الطبية.

يأتي ذلك ضمن المساعدات التى تقدمها الحكومة المصرية، ممثلة فى الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، إلى العديد من الدول الأفريقية.

وشدد السفير المصرى خلال كلمته على العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر وأوغندا، لافتاً إلى أن هذه المساعدات تأتى تنفيذاً لتوجيهات السياسة الخارجية المصرية التى تستهدف دعم ومساندة الأشقاء فى القارة الأفريقية، من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

من جانبه، أشاد Lukwago Asuman السكرتير الدائم لوزارة الصحة الأوغندية، بالمساعدات التى تقدمها مصر إلى أوغندا فى مختلف المجالات لاسيما المساعدات الطبية، مشيراً كذلك إلى أهمية الدورات التدريبية التى توفرها الوكالة المصرية للأطباء الأوغنديين ودورها فى الارتقاء بمستوى الأطباء بشكل عام.

وأعرب المسؤول الأوغندى عن عميق شكره للحكومة المصرية ولمؤسسة مجدى يعقوب، مؤكداً على أهمية جهاز السونار للمساهمة فى التشخيص المبكر والدقيق لأمراض القلب مما يحد من ارتفاع معدلات الوفيات بين مرضى القلب الأوغنديين.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;