أخبار ليبيا اليوم. دعم اتفاق الصخيرات وتشكيل حكومة وحدة وطنية

تصدرت أخبار ليبيا اليوم عدد من الأخبار الهامة، حيث أعلن المبعوث الدولي إلى ليبيا مارتن كوبلر، دعم الأمم المتحدة لاتفاق "الصخيرات"، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، مؤكدًا أن المنظمة لا تتدخل فى الشئون السياسية لأى دولة، ولا تنحاز لطرف على حساب الآخر فى ليبيا.

وأكد المبعوث الدولى لدى ليبيا، خلال مؤتمر صحفى بمدينة البيضاء الليبية، على أهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية قريبًا، مطالبًا الشرطة والجيش بالمشاركة فى هذه الحكومة.

وأشار المبعوث الدولى إلى ضرورة المشاركة فى إعمار بنغازى وتعويض المتضررين من الإرهاب. أخبار ليبيا اليوم كما جاء فى أخبار ليبيا اليوم، إعلان المتحدث الرسمى باسم الحكومة الليبية المؤقتة حاتم العريبى،الخميس، أن مجلس الوزراء قرر إيقاف السفير إبراهيم عمر الدباشى من مهامه مندوبًا دائمًا لدولة ليبيا لدى الأمم المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية، اليوم، نقلاً عن العريبى "إن قرار الإيقاف جاء بناءً على كتاب من الدكتور ناجى المغربى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة المؤقتة". وأشار المتحدث الرسمى إلى أن "الكتاب تضمن وقائع تفيد بعرقلة السفير الدباشى لتفعيل عمل المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة المؤقتة المعترف بها دوليًا".

وتسعى المؤسسة الوطنية للنفط ومقرها فى مدينة بنغازى تحصيل عوائد بيع النفط الخام لصالح الحكومة المؤقتة، فيما تسعى إلى إبرام عقود جديدة لبيع النفط والغاز، لكن مؤسسة النفط بطرابلس هى من تستحوذ على ذلك.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;