إيطاليا تنقذ مئات المهاجرين من البحر .. وانتشال جثة

أخبار ايطاليا أنقذت سفن إيطالية نحو 600 مهاجر من عرض البحر وانتشلت جثة واحدة اليوم الجمعة فى الوقت الذى التقى فيه القادة الأوروبيون فى بروكسل فى محاولة لوقف تدفق اللاجئين إلى القارة.

وقالت قوات خفر السواحل والبحرية الإيطالية إنها أنقذت المهاجرين من عدة قوارب. وقال متحدث باسم خفر السواحل إن عمليات الإنقاذ مازالت مستمرة ورجح ارتفاع العدد.

وأضاف المتحدث "على الرغم من سوء حالة الطقس إلى حد ما وارتفاع أمواج البحر إلا أن القوارب مازالت تتوافد، ووصل أكثر من 1.2 مليون مهاجر قادمين أساسا من أفريقيا والشرق الأوسط إلى أوروبا منذ بداية عام 2015. وارتفع عدد المهاجرين الوافدين من ليبيا هذا الأسبوع حيث تم انتشال ثلاث جثث قبل انتشال الجثة الرابعة اليوم الجمعة.

وقال مدير مكتب التنسيق لحوض المتوسط فى المنظمة الدولية للهجرة فى بيان "فى الواقع لاحظنا هذا العام زيادة طفيفة فى عدد المهاجرين الوافدين من ليبيا." وأضاف "حتى اليوم وصل نحو 12 ألفا إلى إيطاليا أى بزيادة ألفين عن عدد المهاجرين الذين وصلوا فى نفس الفترة من العام الماضي." ويحاول قادة الاتحاد الأوروبى التوصل إلى اتفاق لوقف تدفق اللاجئين من تركيا التى تستضيف نحو ثلاثة ملايين لاجئ سورى فارين من الحرب هناك.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;