رئيس الحزب التابع للمستشارة الألمانية: ميركل غيرت سياستها بشأن اللاجئين

أخبار ألمانيا أعلن هورست زيهوفر رئيس الحزب المسيحى الاجتماعى البافارى ، وهو الحزب الشقيق للاتحاد الديمقراطى المسيحى الذى تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن حكومة ميركل غيرت سياستها بشأن اللاجئين وابتعدت تدريجيا عن ثقافتها الترحيبية.

وقال زيهوفر ، حسبما أوردت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم الأحد " الحكومة الاتحادية غيرت تماما سياستها المتعلقة باللاجئين رغم أنها لم تقر بذلك".

وأضاف أن ثمة تراجعا تدريجيا عن ثقافة الترحيب غير المشروطة، ورغم الصور القادمة من الحدود اليونانية المقدونية ، فلم يقل أى سياسى ألمانى اليوم : (الحدود مفتوحة ، ولنسمح للجميع بالمجيء إلى ألمانيا)" ، مشيرا إلى أنه وصل نحو 1.1 مليون لاجئ إلى ألمانيا فى عام 2015.

وكانت ميركل قد فتحت حدود ألمانيا أمام اللاجئين الصيف الماضى ، وإبان ذلك ، رحب الألمان بالوافدين الجدد الذين يصلون إلى محطة القطارات فى ميونخ ، لكن مع مرور الوقت ، شددت ميركل على ضرورة تقليص أعداد القادمين.

وكان زيهوفر قد شدد - فى وقت سابق - على ضرورة أن تضع ألمانيا حدا أقصى لعدد اللاجئين الذين تقبلهم عند 200 ألف سنويا ، وهو طلب ترفضه ميركل وتراهن بدلا عن ذلك على حل أوروبى للأزمة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;