ألمانيا تلغى جميع الرحلات الجوية من وإلى بروكسل والخارجية تدين التفجيرات

اخبار المانيا أعلنت شركه لوفتهانزا الألمانية إلغاء جميع رحلاتها إلى أجل غير مسمى من وإلى بروكسل على إثر التفجير الإرهابى الذى استهدف مطار بروكسل. كذلك أعلنت هيئه دويتش بأن هيئه القطارات الألمانية قامت بإلغاء جميع حركه قطاراتها المتوجهة إلى بروكسل وهو الأمر الذى احدث حالات ارتباك وإلغاء لرحلات كانت قد أعدت فى إجازات أعياد القيامة والتى كانت مقرره لها بعد أيام قليلة. هذا وقد عززت الداخلية الألمانية مداخلها ومخارجها الحدودية البرية الألمانية تحسبا لمرور إرهابيين عبر الحدود الألمانية وقد شملت التعزيزات ما يربو على 1600 رجل امن ألمانى لتامين الحدود الألمانية مع بروكسل وهولندا وفرنسا ولكسمبورج.

كما أعلن وزير الداخلية الألمانى أنه حتى الآن لا يوجد من بين الضحايا الذين لاقوا حتفهم فى مطار بروكسل ومحطه مترو بروكسل المان إلا أنه لا يوجد حتى الآن أى تأكيد حول وجود مصابيين ألمان.

كما أدان وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير التفجيرات الإرهابية التى وقعت فى بروكسل ، وأشار ـ فى بيان اليوم ـ " إن وزارة الخارجية الألمانية تدين هذا الحادث الارهابى فى بروكسل الذى استهدف قلب أوروبا".

وأضاف شتاينماير " إن أوروبا فى هذه الساعة تقف وتتضامن مع بروكسل تضامنا غير محدود ، ونعلن بأن بروكسل لا تقف بمفردها ، وإننا نعرب عن عميق المواساة لأسر الضحايا وللجرحى والمصابين جراء هذا الحادث الارهابى". وتابع " إن ألمانيا وأوروبا يدعمون أصدقاءنا فى بروكسل ، ونقف جميعا معا فى مواجهة الإرهاب ، ونشير الى أن لجنة متابعة الأزمات بوزارة الخارجية الألمانية على تواصل تام ووثيق مع السفارة الألمانية فى بروكسل والأجهزة البلجيكية المعنية".

وطالب شتاينماير السائحين الألمان المتواجدين حاليا فى بروكسل باتباع التعليمات الأمنية المتواجدة على صفحة وزارة الخارجية الألمانية وتوخى الحذر والتعليمات الأمنية.

من جانبه قال وزير الداخلية الألماني، توماس دى مدزيير، إنه صُدم من التفجيرات الإرهابية المروعة التى ضربت العاصمة البلجيكية بروكسل وخلفت عشرات القتلى والجرحى فى مطار بروكسل ومحطة مترو بروكسل، مقدمًا تعازيه لأسر الضحايا.

وأضاف أن هذا العمل الإرهابى استهدف محطه المترو والمطار البلجيكى أى وسائل التنقل فى عاصمه الاتحاد الأوروبي، وهى رسالة واضحة تؤكد أن الإرهاب يستهدف حريه تنقلاتنا وأمننا ليس فقط بروكسل بل أيضا الاتحاد الأوروبى بأجمعه.

وشدد دى مدزيير على ضرورة التعاون بشكل وثيق مع السلطات البلجيكية وأيضًا الأوروبية، مشيرًا إلى أن ألمانيا عززت من تأمينتها الحدودية مع بروكسل ومع فرنسا ولكسمبورج وهولندا.

وتابع "ليس لدينا أى معلومات عن ضحايا ألمان، لكنه مازال من المبكر إصدار تصريحات رسمية"، مشددًا على أن الحرب ضد الإرهاب ستستغرق وقت ولابد من تعزيز التعاون معًا لمكافحة الإرهاب. وكان التلفزيون الألمانى قد أعلن عن وفاة 15 ضحية فى تفجيرات محطة مترو بروكسل فضلا عن أحد عشر قتيلا فى مطار بروكسل وأرجعت ذلك إلى عمل انتحارى



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;