اشتون كارتر: لن يمنع أى هجوم إرهابى الولايات المتحدة من محاربة داعش

أكد وزير الدفاع الأمريكى أشتون كارتر أنه لن يؤثر أى هجوم إرهابى على تصميم الولايات المتحدة على تسريع وتيرة الحرب ضد تنظيم داعش. وأضاف كارتر فى شهادة له أمام لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب الأمريكى بعد ساعات من تفجيرات بلجيكا أنه على ثقة من هزيمة تنظيم داعش فى العراق وسوريا وفى مناطق أخرى حيث ينتشر فيها داعش كالسرطان "على حد تعبيره".

وأشار كارتر إلى أن الحملة العسكرية ضد تنظيم داعش فى العراق وسوريا تتمتع بالزخم الضروروى لكنه أقر بأنه غير كاف كما أوضحت هجمات بلجيكا.

وأكد مجددا أن طرد عناصر داعش من معاقل التنظيم الإرهابى فى الرقة بسوريا والموصل فى العراق خطوات أساسية يجب تحقيقها. وأعلن كارتر أن وزارة الدفاع الأمريكية تعتزم إرسال استراتيجية القضاء على تنظيم داعش قريبا إلى الكونجرس. من جانبه قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكى الجنرال جوزيف دانفورد فى شهادته بنفس الجلسة بمجلس النواب أن الصورة تغيرت بصورة كبيرة منذ الخريف الماضى مشيرا إلى أن تنظيم داعش لم يعد فقط يسيطر على أراضى أقل منذ ذلك الحين بل أصبحت عناصره أقل قدرة على الحركة كما انخفض عدد العناصر المقاتلة الأجنبية التى تتدفق للانضمام إلى صفوف داعش. غير أنه أضاف أن تفجيرات بروكسل تُذكِر مرة أخرى بأنه لا تزال هناك حرب طويلة ينبغى خوضها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;