كوريا الشمالية تتوعد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بنهاية بائسة

هددت كوريا الشمالية الأربعاء رئيسة كوريا الجنوبية بارك جيون-هىى وحلفائها الأمريكيين بـ"نهاية بائسة"، فى تصريح وصفته كوريا الجنوبية بأنه "مبتذل وسخيف".

وأكدت كوريا الشمالية أنها ستشن "معركة انتقام من أجل العدل" ضد رئيسة كوريا الجنوبية مضيفة أن مدفعيتها جاهزة لتحويل مكتب بارك إلى "بحر من اللهب والرماد".

وحذرت لجنة التوحيد السلمى لكوريا وهى وكالة حكومية كورية شمالية، من أن هذا الإعلان "ليس عبارات جوفاء" وأن "النهاية البائسة التى سيشهدها فريق الولايات المتحدة وبارك الماضين فى سلوكهما اللامسؤول، ستثبته".

وبات من المعتاد ان تصدر مثل هذه الهجمات الكلامية ضد سيول عن نظام بيونغ يونغ المعزول دوليا. وازدادت هذه الهجمات منذ التجربة النووية الرابعة لكوريا الشمالية فى بداية 2016.

وتأتى هذه التهديدات الأخيرة ردا على المناورات العسكرية المشتركة التى تجريها حاليا القوات الأمريكية والكورية الجنوبية والتى تسهم سنويا فى مفاقمة توتر الوضع.

وحثت سيول الأربعاء بيونغ يونغ على التوقف عن هذه التهديدات "المبتذلة" محذرة بدورها من "اجراءات انتقامية" على الاستفزازات الكورية الشمالية.

وقالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية فى بيان "يرتكب الشمال خطأ جسيما فى التقدير اذا اعتقد انه يمكنه ان يثير غضب حكومتنا بمثل هذه التهديدات السخيفة".

ولم يعد غريبا ان تصدر عن كوريا الشمالية هجمات كلامية شخصية ضد رئيسة كوريا الجنوبية التى سبق أن نعتتها بيونغ يونغ بأنها "فلاحة تتمتم" و"مومس" متلهفة على ارضاء الرئيس الأمريكى باراك أوباما.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;